شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على أفضل مواقع إرسال الملفات الكبرى مجانًا عبر الإنترنت

تحميل ملفات - صورة تعبيرية

هل عانيت من مشكلة إرسال الملفات الكبيرة الحجم عبر الإنترنت من قبل؟ في هذا التقرير، نقدّم لك أفضل المواقع التي توفّر ميزة إرسال الملفات الكبرى بسهولة وأمان مجانًا، ودون الحاجة لدفع أي مقابل.

«Firefox Send»

خدمة مجانية من مؤسسة «موزيللا»، تتيح للمستخدمين -دون حاجة إلى إنشاء حساب- إمكانية إرسال الملفات الكبرى بسهولة وأمان؛ حتى «1 جيجابايت»، وتعمل عبر كل المتصفحات وليس فايرفوكس فقط، بما في ذلك كروم.

وتقول «Mozilla» إنّ الخدمة آمنة ومشفرة، ولا يمكنها الاطلاع على محتوى الملفات؛ وبمجرد تحميل الملف مرة واحدة يُحذف تلقائيًا، كما لا تبقى الملفات أيضًا أكثر من 24 ساعة، ولا تحتاج الخدمة إلى تحميل أي إضافات للمتصفح.

«SendGB»

يتيح الموقع إمكانية إرسال الملفات الكبرى حتى «4 جيجابايت» مجانًا، وتبقى الملفات لمدة أسبوع قبل حذفها، مع إمكانية إرسال الملف إلى 20 بريدًا إلكترونيًا أو الحصول على رابط مباشرة للملف بعد تحميلة.

وعلى عكس الخدمات الأخرى، يدعم «SendGB» اللغة العربية مع إمكانية حماية الملف بكلمة مرور.

«WeTransfe»

يوفر الموقع إمكانية إرسال ملفات حتى «2 جيجابايت» مجانا؛ وما على المستخدم إلا كتابة عنوان البريد الإلكتروني للصديق الذي يرغب في إرسال الملف إليه واسمه ورسالة قصيرة تصف الملف، ثم تحميله من جهاز الكمبيوتر الخاص به أو هاتفه المحمول، وبعدها الضغط على «Transfer».

وبدلًا من ذلك، يمكن للمستخدم النقر على «Link» للحصول على رابط للمشاركة بدلًا من إرساله عبر البريد الإلكتروني؛ لكن الموقع يحذف الملف تلقائيًا بمجرد استقباله من الطرف الآخر المرسل إليه.

ويوفر WeTransfer خطة مدفوعة توفّر مزايا إضافية؛ منها إمكانية حماية الملف بكلمة مرور وبقاؤه لمدة أسبوع بعد تحميله، ولا تحتاج الخطة المجانية من المستخدم تسجيل حساب جديد للاستفادة من الخدمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023