شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اللجنة الأولمبية الفلسطينية: مشاركة رياضيين من الإمارات والبحرين في ماراثون بإسرائيل خيانة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-05-06 11:45:01Z | | ÿÉÌÊÿÊÌÌÿËÍÍÿ¹ŽCGÉ

قالت اللجنة الأولمبية الفلسطينية إن ّ«مشاركة درّاجين إماراتيين وبحرينيين في ما يسمى طواف إيطاليا (يوم الجمعة) سابقة تنطوي على درجة عالية من الخطورة؛ تصل حد الخيانة العظمى لنضالات الشعب الفلسطيني وتضحياته».

 

ونشر يوناتان جونين، مسؤول بوزارة خارجية الاحتلال، على حسابه بموقع تويتر، صورا لفريق الدراجات الإماراتي المشارك في السباق، وكتب: «أنا مسرور جدا لرؤية فريق ركوب الدراجات من الإمارات على شاشة التلفزيون الإسرائيلي. أتمنى لهم التوفيق وأيضا لفريق البحرين والفرق الأخرى التي تشترك في السباق بإسرائيل».

وقالت اللجنة الفلسطينية

وأضافت أنها تدين «بأشد عبارات الإدانة والاستنكار هذه المشاركة المخجلة للدراجين الإماراتيين والبحرينيين في هذا الماراثون الذي يكرس تهويد أرض الرسالات مسرى النبي المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، ومهد السيد المسيح عليه السلام».

ودعت «الشعبين في البلدين الشقيقين والمؤسسات الشبابية والرياضية والثقافية فيهما لإدانة هذه المشاركة، لما فيها خرق لبنود الميثاق الأولمبي و قرارات الأمم المتحدة و القوانين الدولية، و نطالبهم بالضغط علي مؤسساتهم المعنية لوقف تلك المشاركة لما تشكله من إساءة فادحة لمعاني الأخوة، وضربًا لأواصر التضامن والتكافل».

واختتمت اللجنة بيانها بأنها ستوجه رسائل احتجاج للجهات المرجعية لأمين عام جامعة الدول العربية ورئيس المجلس الأولمبي للتضامن الإسلامي، ورئيس اللجان الأولمبية الوطنية العربية بالإضافة لرئيسي اللجان الأولمبية الإماراتية والبحرينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023