شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النهضة التونسية: نتائج انتخابات البلدية دليل نجاح الانتقال الديمقراطي

مؤيدون لحركة النهضة

اعتبرت حركة النهضة التونسية، أن نتائج الانتخابات البلدية تدعم التوافق والإصلاح وعنوان كبير لنجاح مسار الانتقال الديمقراطي.

وقال الناطق باسم حركة النهضة، عماد الخميري، إن مؤشرات نتائج الانتخابات البلدية تأتي تحت عنوان دعم الهندسة السياسية المبنية على التوافق والإصلاحات.

وأشار الخميري، في مؤتمر صحفي بمقر حركة النهضة في تونس العاصمة، إلى أن دلالات النتائج «تعطي الفوز لحزبين (حركة النهضة ونداء تونس) وهذا مهم للانتقال الديمقراطي لأنه يعطي التوازن السياسي المطلوب».

واعتبر الخميري أن «اجراء الانتخابات البلدية علامة من علامات نجاح المسار الانتخابي في تونس وعنوان كبير لنجاح مسار الانتقال الديمقراطي»، مشددا على أنه «مهم أن الديمقراطية لا تشهد تغولا لأي حزب».

ومن دلالات نتائج الانتخابات -وفق الخميري- أن «من جعل برامجه مهاجمة النهضة والنداء لم يحقق نتائج كبيرة»، دون تسمية أي طرف أو حزب.

وقال الخميري، في خصوص تدني نسبب المشاركة (نحو 33 بالمئة): «في ديمقراطية ناشئة (مثل تونس) هذا يدعونا الى دراسة سبب عزوف الشباب».

وأمس، حققت حركة النهضة الإسلامية فوزا كبيرا في الانتخابات البلدية، وهي أول انتخابات محلية تشهدها البلاد منذ ثورة 2011؛ حيث حصد فوزا كبيرا في 12 بلدية من أصل 16، كما فازت بالبلدية الأهم وهي بلدية العاصمة.

وحلت حركة «نداء تونس» التي يتزعمها الرئيس الباجي قائد السبسي ثانيا بعد النهضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023