شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستبقا النتائج الرسمية.. حسن نصر الله: المقاومة انتصرت في انتخابات لبنان

«حسن نصر الله» الأمين العام لحزب الله اللبناني

قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إنّ نتائج الانتخابات النيابية التي حقّقها حزبه مع «القوى الحليفة والصديقة» تشكّل «انتصارًا كبيرًا لاختيار المقاومة» في لبنان، وأيضًا «ضمانة لحماية المعادلة الذهبية؛ أي الجيش والشعب والمقاومة».

وأضاف، في خطاب متلفز اليوم الاثنين، مستبقًا النتائج الرسمية، أنّ المجلس سيشكّل الحكومة «ويجب أن تعم روح التعاون بين الجميع»، و«علينا البدء بالنقاش حول تشكيل الحكومة، ولا يصح أن يستمر تشكيلها ثمانية أشهر وهذا الأمر بحاجة إلى ترفع وجدية».

وأضاف أنّ هناك حقيقة وطنية في لبنان، وهي أنّه لا أحد يمكنه إلغاء الآخر؛ وعلى الجميع أن يتعاطى مع النتائج «بواقعية واستخلاص العبر والانصراف نحو مزيد من العمل»، مؤكّدًا أنّ إجراء الانتخابات في يوم واحد إنجاز وطني كبير جدا ويسجّل للبلد والرئيس ميشال عون والحكومة اللبنانية وكل فئات الشعب اللبناني.

من جانبه، قال سعد الحريري، رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي وسط بيروت، إنّ نتائج الانتخابات تعطي تياره «كتلة كبرى من 21 نائبًا في البرلمان؛ وكنا نراهن على نتيجة أفضل، وعلى كتلة أوسع، فيها مشاركة مسيحية ومشاركة شيعية أفضل».

وعما إذا كان سيتمكن من تشكيل حكومة جديدة، الذي يتطلّب تأييد غالبية الكتل السياسية الكبرى في البلد ومنها «حزب الله»، قال سعد: «إذا أردت تشكيل حكومة يجب أن تكون الشروط لمصلحة البلد. وفي الأساس، لا أحد يستطيع أن يفرض عليّ شروطًا؛ وإذا لم يعجبني ذلك أمشي».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023