شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفلسطينيون يستعدون لـ«جمعة مستمرون».. وارتفاع أعداد الشهداء إلى 120

مسيرة العودة

أعلنت الهيئة الوطنية العليا المشرفة على مسيرات العودة، استمرار فعاليات مسرة العودة، وأطلقت على اليوم الجمعة، «جمعة مستمرون رغم الحصار»، وهي الجمعة التاسعة، في المسيرات التي انطلقت 30 مارس الماضي.

ودعت الهيئة، في بيان لها، جموع الفلسطينيين إلى المشاركة في الفعاليات التي ستقام في المخيمات الخمس في القطاع.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الجمعة، ارتقاء شهيدين متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها قبل أيام، عقب إطلاق النار عليهما من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركز شرقي الخط الفاصل.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، باستشهاد الشابين أحمد علي مصطفى قطوش (23 عاما)، متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام شرق مدينة البريج وسط قطاع غزة، واستشهاد مهند بكر أبوطاحون (12 عاما)، متأثرا بجراحه أيضا، عقب إصابته في المنطقة ذاتها، وهو من سكان النصيرات وسط القطاع.

وأوضح القدرة أنه بارتقاء الشهيدين قطوش وطاحون، يرتقع عدد شهداء مسيرات العودة في قطاع غزة إلى 114 شهيدا، وأكثر من 13 ألف مصاب بجراح مختلفة، بينهم 330 حالتهم «خطيرة».

كما أن هناك 6 شبان فلسطينيين زعم الاحتلال أنهم استشهدوا وما زال يحتجز جثامينهم، وبذلك يصل إجمالي عدد شهداء مسيرات العودة إلى 120 شهيدا.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار الشعبية، في قطاع غزة يوم 30  مارس الماضي، تزامنا مع ذكرى «يوم الأرض»؛ حيث تم تدشين العديد من المخيمات على مقربة من الخط العازل الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023