شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 مدربين أجانب رفضوا التعاقد مع الأهلي والزمالك بعد الاتفاقات

المدير الفني الأرجنتيني «رامون دياز»

أصبحت مسألة استقدام مدير فني أجنبي، من الأعمال الشاقة على مسؤولي قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، رغم سهولتها لدى المنافسين.

وعلى الرغم من توفر الموارد المناسبة لدى الناديين، إلا أنهما لم يتمكنا من حسم استقدام مدرب لقيادة فريقيهما خلال الفترة الأخيرة.

ونستعرض في التقرير، 3 مدربين رفضوا الأهلي والزمالك رغم الاتفاق معهما على تولي تدريب قطبي الكرة المصرية.

كريستيان جروس
بحث مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، عن التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة الماضية، لتعويض رحيل إيهاب جلال، الذي تمت إقالته لسوء النتائج.

وبعد فترة من محاولات إدارة «القلعة البيضاء»، تولى خلال خالد جلال الإدارة الفنية بشكل مؤقت، وأعلن مرتضى منصور التعاقد رسميًا مع السويسري كريستيان جروس، وتوقيع العقود.

وبعد حضور جروس إلى مصر، للتوقيع على عقود تدريب الزمالك، وتم الاتفاق على كل الشروط، رحل المدرب إلى بلاده مرة أخرى، على أن يعود رفقة معاونيه بعد أيام، إلا أنه لم يعد.

وتواصل مسؤولو الزمالك مع المدرب السويسري؛ لمعرفة أسباب عدم التواجد لتدريب الفريق، ليفاجأوا بطلبات فنية مختلفة بشأن الجهاز المعاون.

وصرح مرتضى منصور، في هذا التوقيت، بأن المجلس وافق على الشروط الجديدة لكريستيان جروس، وسيصل المدرب خلال ساعات، ولكن دون جديد، إلى أن أعلن رئيس النادي اعتذار المدرب واستمرار خالد جلال في الإدارة الفنية.

كريستيان جروس رفقة أحمد مرتضى وإسماعيل يوسف

رامون دياز

كان مجلس إدارة النادي الأهلي، قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز، خلال الفترة الأخيرة، إلا أن الأمر لم يتم بعد اعتذار المدرب.

وكحال الزمالك، كان الأهلي وصل إلى مرحلة توقيع العقود، التي تمت بالفعل بين مسؤولي النادي والمدرب الأرجنتيني على قيادة الفريق فنيًا.

وبعد توقيع العقود، أفادت تقارير صحفية، بأن الاتفاق كان على وجود شخصين مصريين فقط، هما مدرب مساعد ومدير كرة، إلا أن مسؤولي «الأحمر» أخطروا المدرب برغبتهم في وجود مدرب مصري ثالث، لتدريب الحراس، وهو ما رفضه المدرب الأرجنتيني.

وبعد أيام قليلة، أعلن نادي اتحاد جدة السعودي، التعاقد رسميًا مع رامون دياز، وقدم الأخير اعتذاره للنادي الأهلي عن قبول مهمة القيادة الفنية للفريق.

رامون دياز

جوزيه جوميز
كان مسؤولو النادي الأهلي، على بعد ساعات من الإعلان عن المدير الفني الجديد للفريق، بعد التوصل لاتفاق مع المدرب البرتغالي، جوزيه جوميز، وفقًا لتقارير مصرية وبرتغالية.
وحدد الأهلي الخميس الماضي موعدا للإعلان عن هوية المدرب الجديد، بعد وصول الأخير إلى القاهرة، لإنهاء التعاقد.
وأعلن الأهلي، في اليوم المحدد للإعلان عن هوية المدير الفني الجديد، أن المدرب البرتغالي اعتذر عن الحضور إلى مصر وتدريب «الأحمر»، في الدقائق الأخيرة قبل القدوم إلى القاهرة.
وأوضح محمد فضل، مدير التعاقدات بالأهلي، أن لجنة الكرة تلقت اتصالات ورسائل من المدرب البرتغالي، قدم خلالها الاعتذار عن تولي تدريب الفريق، لأسباب عائلية، وأشار إلى أن الاتفاق كان منتهيا بين الطرفين، وقام المدرب الأجنبي بالتوقيع على العقود، قبل أن يتراجع.

البرتغالي جوزيه جوميز


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023