شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصفه بـ«الخائن».. مستشار ترامب يهاجم رئيس وزراء كندا

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

انتقد كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأميركي «لاري كادلو» رئيس الوزراء الكندي «جاستن ترودو»، واصفًا تصريحاته بعد قمة مجموعة الدول السبع بأنها «خيانة وحركة بهلوانية» لانتقاده «ترامب» وقرار أميركا مطلع الشهر الجاري بفرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.

وفي حوار مع قناة «سي إن إن» اليوم الأحد، قال «لاري» إنّ «ترامب ذهب إلى القمة بنيَّة حسنة، وتفاوَض مع الدول الست في مواضيع تجارية؛ لكن تصريحات جاستن كانت طعنة لنا من الخلف، فهي ليست خيانة لنا فقط؛ بل ولباقي أعضاء المجموعة، وترامب دعا في المباحثات الثنائية مع جاستن إلى تجارة حرة وإلغاء الحواجز التجارية بين البلدين».

وأضاف أنّ «كندا تفرض رسومًا تجارية ضخمة على المنتجات الزراعية الأميركية؛ ولذا لا تلوموا ترامب، بل لوموا جاستن على خيانته». وبشأن تغريدات ترامب التي اتهم فيها جاستن بـ«الخيانة والضعف»، قال: «لا يمكن أن نقبل بهذه التصريحات، وكان لا بد من الرد عليها؛ لأنها كانت طعنة من الخلف».

وأعلن ترامب فجر اليوم الأحد أنّ بلده لم توقع على البيان الختامي لقمة مجموعة السبع عقب تصريحات جاستن ترودو، التي انتقدها في تغريدات على موقع تويتر ووصفه بأنّه «منافق وضعيف».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023