شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة تعلن مقتل 32 شخصًا والقبض على 96 آخرين

تدمير أوكار في سيناء

أصدرت القوات المسلحة، بيانا اليوم الخميس، أفادت مقتل 32 شخصًا وصفتهم بـ«التكفيريين» والقبض على 96 آخرين بدعوى الإرهاب.

وجاء في البيان: «استمرارا لعملية سيناء 2018 على امتداد الحدود البرية والساحلية، قامت القوات الجوية باستهداف وتدمير عدد (21) هدف بقطاع العمليات بشمال سيناء، وتدمير عربتان محملتان بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة إختراقها للحدود الغربية».

وأشار البيان أنه تم القضاء على 12 شخص «تكفيري مسلح شديد الخطورة» خلال عمليات نوعية، عثر بحوذتهم علي عدد من الاسلحة الالية والقناصة وكمية من الذخائر واجهزة اتصال لاسلكية بنطاق شمال ووسط سيناء.

وتابع البيان: «تم القضاء على 20 شخص تكفيري مسلح والقبض على عدد (3) آخرين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والتحفظ على عدد (4) بندقية آلية و(2) طبنجة 9 مم و(2) عبوة ناسفة معدة للتفجير وكميات من الذخائر ومواد الإعاشة».

كما تم اكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب، وضبط سيارة غرب نفق الشهيد أحمد حمدي عثر بداخلها على عدد (40) جوال يحتوى على كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التى تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة وضبط سيارتين شرق القناة إحداهما محملة على ونش عثر بداخلها على عدد (20) كجم لنبات البانجو المعد للتداول والأخرى عثر بداخلها على عدد (466) لفافة لنبات البانجو المخدر.

وأفادت القوات المسلحة في بيانها أنه تم القبض على 9 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة وعدد (84) فرد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وتفكيك وتفجير عدد (15) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

وقام رجال حرس الحدود بالقبض على (1099) متسلل يحملون جنسيات مختلفة، وضبط عدد (5) سيارات دفع رباعي وضبط بندقية الية وبندقية قناصة (FN) و(242500) قرص مخدر وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتستمر عملية سيناء 2018 منذ فبراير الماضي،ضد مدنيين سيناء بدعوى القضاء على الارهاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023