شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينهم صلاح وميسي.. نجوم رحلوا وآخرون مهددون بالخروج من كأس العالم

محمد صلاح عقب خسارة المنتخب المصري أمام روسيا

تستمر منافسات المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، المقامة بروسيا، مع بداية ظهور الفرق المتأهلة إلى دور الـ16، وتوديع أخرى للبطولة، بين مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وحسمت 4 منتخبات التأهل رسميًا إلى الدور ثمن نهائي كأس العالم، فيما غادرت 5 أخرى البطولة قبل مباراة الجولة الثالثة.

وتأهلت منتخبات روسيا وأورجواي عن المجموعة الأولى، وفرنسا عن المجموعة الثالثة وكرواتيا عن الرابعة، بينما تأكد خروج مصر، السعودية، المغرب، كوستاريكا وبيرو.

ونستعرض في التقرير، أبرز النجوم الذين ودعوا كأس العالم، والآخرين المهددين بالبقاء.

محمد صلاح

يعد الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وهداف الدوري المحلي عن الموسم الماضي، وصاحب لقب أفضل لاعب في «البريميرليج»، هو أبرز الأسماء التي ودعت البطولة.

وخسر منتخب مصر، أول مباراتين في دور المجموعات، الأولى بهدف نظيف أمام أوروجواي، والثانية أمام روسيا بثلاثية مقابل هدف واحد.

ولم يتمكن صلاح من المشاركة في المباراة الأولى أمام أوروجواي؛ بسبب إصابته في الكتف، إلا أن الجهاز الطبي سمح له بالمشاركة أمام روسيا.

وتمكن صلاح من تسجيل هدف واحد في مرمى روسيا، جاء من ركلة جزاء، حصل عليها بنفسه بعد تعرضه للعرقلة من جانب دفاعات روسيا.

ويستعد «الملك المصري»، للمشاركة في المباراة الأخيرة بكأس العالم، أمام السعودية، المقرر لها الإثنين المقبل، في الجولة الثالثة.

نجم كرة القدم المصري محمد صلاح في ملعب سانت بطرسبرج- رويترز

ميسي

أحد أفضل اللاعبين والأسماء في الموسم الماضي، ليونيل ميسي، وصاحب العدد الأكبر من تسجيل الأهداف، بـ34 هدفًا في الدوري المحلي خلال موسم واحد، أصبح مهددًا بمغادرة كأس العالم رفقة منتخب الأرجنتين.

وفاجأ منتخب الأرجنتين، جماهيره، بالتعثر في أول مباراة بكأس العالم، أمام أيسلندا، والخروج بالتعادل بهدف مقابل آخر، ليزيد من أوجاع أنصاره، بخسارة مؤلمة على يد كرواتيا، بثلاثية دون رد.

وأصبح منتخب الأرجنتين ينتظر سيناريو محددا، وهو فوز نيجيريا على أيسلندا، وتحقيق الفوز بنفسه على المنافس الإفريقي في الجولة الأخيرة.

ليونيل ميسي خلال مباراة الأرجنتين وأيسلندا

نافاس

يعد كايلور نافاس، حارس مرمى منتخب كوستاريكا ونادي ريال مدريد الإسباني، من أبرز النجوم في كأس العالم، بعد المستوى المميز الذي ظهر به مع فريقه، والمساهمة في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

منتخب كوستاريكا خرج رسميًا من كأس العالم، من دور المجموعات، بعدما فشل في تحقيق الفوز في أول مباراتين، أمام صربيا والبرازيل.

كيلور نافاس- أرشيفية

توني كروس

توني كروس، لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني، وصاحب الدور المؤثر في التتويج بدوري أبطال أوروبا، بات مهددًا بمغادرة كأس العالم رفقة منتخب ألمانيا.

وتلقى المنتخب الألماني، خسارة أولى على يد المكسيك، بهدف نظيف دون رد، وينتظر مواجهة السويد المقرر لها غدًا، السبت، في الجولة الثانية لمعرفة مصيره.

ولا بديل أمام المنتخب الألماني، عن الفوز على السويد، لضمان حظوظ التأهل لدور الـ16، وفي حالة فشل تحقيق مراده، يودع رسميًا البطولة التي يحمل لقبها.

توني كروس- أرشيفية

ليفاندوفسكي

بات المهاجم البولندي، روبيرت ليفاندوفسكي، أحد أفضل المهاجمين على الساحة الأوروبية والعالمية، مهددًا بتوديع «المونديال» من دور المجموعات.

وتلقى منتخب بولندا، الخسارة الأولى في كأس العالم، على يد نظيره السنغالي، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وينتظر بولندا، مواجهة صعبة أمام كولومبيا، المقرر لها يوم الأحد المقبل، في الجولة الثانية من دور المجموعات، في لقاء لا بديل فيه عن الفوز لضمان حظوظ التأهل.

احتفال ليفاندوفسكي بأحد أهدافه


X