شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي ليبيا يهاجم السعودية والإمارات لوصفهم المقاومة الفلسطينية بالإرهاب

هاجم المفتي العام الليبي، الصادق الغرياني، الدول العربية التي تسعى إلى التطبيع مع “الاحتلال الإسرائيلي” بينها السعودية والإمارات، واتهمها بأنها استجابت للغرب وصنفت فصائل المقاومة والجهاد الفلسطينية في خانة “الإرهاب”.

وقال الغرياني في حديثه الأسبوعي ببرنامج “الإسلام والحياة” الذي يبث في قناة “التناصح” التابعة لدار الإفتاء الليبية، إن تلك الدول وصفت الدعاة إلى الجهاد بـ”الإرهابيين”، مضيفا أن هذا الأمر “انحراف خطير في أصل من أصول الشريعة”.

وكشف الغرياني أن ما وصفه بالتحالف الصهيوني الكبير “قد تقدم في الماضي مرارا وتكرارا إلى بعض الدول العربية والإسلامية وطلب منهم أن يحذفوا آيات الجهاد من مناهج الدراسة حتى لا ينشأ الطلاب على الإرهاب (..) الأمر الذي استجابت له بعض الدول العربية بينها السعودية والإمارات اللذان صنفا فصائل المقاومة والجهاد في فلسطين في خانة الإرهاب”.

وأكد المفتي العام الليبي أن الجهاد الذي تقوم به الفصائل في فلسطين وليبيا هو “جهاد دفع وليس جهاد طلب”.

وأوضح أن ما يحدث في ليبيا وسوريا واليمن يعود إلى “تحالف دول كبرى تتبادل الأدوار فيما بينها لينفذوا عدوانهم علينا من خلال عملاء لهم بيننا”، موضحا أن هدف هذا التحالف هو “قهر هذه الشعوب التي تطلعت إلى الحرية ورفضت الاستبداد وإذلالها حتى لا تقوم لها دولة ولا يقام لها شرع ولا دين”.

كما اتهم الغرياني السعودية والإمارات بتمويل حفتر للسيطرة على ليبيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023