شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إندبندنت» تتشارك مع شركة سعودية مرتبطة بالعائلة المالكة

قال موقع “ميدل إيست آي” البريطاني الجمعة، إن صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية تشاركت مع شركة إعلامية سعودية لإطلاق مواقع باللغة العربية والأردية والتركية والفارسية.

وأضاف الموقع أن “المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (SRMG)، المرتبطة بالعائلة المالكة، التي تروج للحكومة السعودية؛ سوف تمتلك المواقع الأربعة الجديدة”، موضحا أن “المنافذ الجديدة ستلتزم بمعايير التحرير في صحيفة ذا إندبندنت”.

ونقل الموقع عن “إندبندنت” قولها إنها “ستوفر أربعة مواقع جديدة لأخبار مستقلة وبأفكار حرة، وتحليلات تتعلق بالشؤون العالمية والأحداث المحلية”، منوها إلى أنه “سيتم نشرها باللغات العربية والأردية والتركية والفارسية، وسيتضمن كل موقع ترجمات مباشرة لمقالات من صحيفة (ذا إندبندنت)، إلى جانب محتوى من إنتاج الصحفيين التابعين للشركة السعودية، وسيكون مقرهم في لندن وإسلام أباد وإسطنبول ونيويورك”.

وأشار الموقع إلى أن “المستثمر السعودي سلطان أبو الجديل جلب العام الماضي نحو ثلث أسهم الإندبندنت، ما أثار المخاوف بشأن استقلال الصحيفة، التي يمتلكها الملياردير الروسي أفغيني ليبيديف”.

ونوه “ميدل إيست آي” إلى أنه “لا يمكن فصل علاقات الشركة السعودية (SRMG) بالسلطات السعودية”، مبينا أنه “حتى العام الماضي، ترأس الشركة الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان، المقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ويشغل حاليا ابن فرحان منصب وزير الثقافة في المملكة”.



X