شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التجريس».. مبادرة شبابية ضد التحرش

أعلنت مبادرة “أمان” لمناهضة العنف الجنسي في مصر  اليوم، الفتيات اللاتي يعانين من التحرش للجوء إلى فكرة “التجريس” وتعني (التنديد والتصريح)، عبر تصوير مقاطع فيديو لهم ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المبادرة، في بيان، لها جاء بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى، وتكدس المواطنين في أماكن التنزه العامة، والشواطئ، ودور العرض السينما، وكلها بيئات داعمة وحاضنة للتحرش بسبب الازدحام الشديد الذي تشهده هذه الأماكن خلال عطلة الأعياد والمناسبات،.

ودعا البيان جميع النساء والفتيات اللجوء إلى تصوير المتحرشين بالفيديو أو الفوتوغرافيا وبثها عبر منصات التواصل الاجتماعي كآلية دفاعية في مجابهة التحرش الجنسي ونبذه وملاحقة مرتكبيه.

كما دعت المبادرةالدولة والاعلام ، إلى ضرورة تقديم المساندة والدعم للناجيات من العنف الجنسي نفسياً وقانونياً”.

وطالبت المبادرة وسائل الاعلام  باختلاف تنوعاتها بضرورة إعادة نشر التعريفات المرتبطة بأشكال وأنواع التحرش الجنسي، وبيان العقوبات القانونية المترتبة عليه.

يذكر أن “أمان”، هي مبادرة أهلية أسست في 2016، وتعمل على تغيير الصورة النمطية للمرأة، ومجابهة كل أشكال العنف ضد المرأة، وتقديم التوعية والمشورة ودعم وتشجيع ضرورة إبلاغ السلطات الوطنية عن أي وقائع عنف جنسي، وحث صناع السياسات ومتخذي القرار على ضرورة تحقيق مبدأ المساواة بين الجنسين. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023