شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضابط أميركي يعترف: بايعت البغدادي وساعدت تنظيم الدولة

اعترف ضابط أميركي، بمبايعة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي، ومحاولته مساعدة التنظيم العام الماضي، وأضاف بأنه مذنب.

وقالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية اليوم، إن الرقيب بالجيش الأميركي، “إيريك كانج”، اعترف الأربعاء، بمحاولة تقديم مساعدات مادية لتنظيم الدولة، عبر محاولة تمرير وثائق تحتوي على معلومات سرية حول الجيش الأمريكي.

وأضافت “سي إن إن ” أن وزارة العدل الأميركية أوضحت في بيان لها أن من بين الوثائق التي حاول “كانج” تسريبها للتنظيم ما يحتوي على معلومات عن الحركة الجوية، ورموز النداء مع أبراج المراقبة الأميركية، وأنواع الطائرات وخطوط سيرها، وخطط سير العمليات، والأمواج الراديوية التي تستخدمها القوات الأميركية، إضافة إلى أنواع الأسلحة وقدراتها. وهناك العديد من الوثائق السرية الأخرى.

وأضافت الوزارة أن كانج “قابل ولعدة مرات عناصر متخفين تابعين لمكتب التحقيقات الفيدرالي”FBI” معتقدا أن لهم صلات بتنظيم الدولة، حيث زودهم بهذه الوثائق والمعلومات.

ووفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي فإن “كانج”بايع أبي بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة ، في مراسم زائفة قام بها العملاء المتخفون عام 2017، ونشرت حينها صور تظهره إلى جانب راية تنظيم الدولة.

يشار إلى أن فريق الدفاع عن “كانج” توصل إلى اتفاق مع الادعاء ليصدر حكم على موكلهم بالسجن لـ25 عاما مع احتمال أن يبقى طوال حياته بعدها تحت المراقبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023