شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التربية والتعليم: لا كتب خارجية مع النظام الجديد.. والتطبيق في 22 سبتمبر الجاري

صرّح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بأن النظام التعليمي الجديد، المزمع إنشاؤه، سيبدأ تطبيقه في 22 سبتمبر الجاري، وسيتم الاستغناء فيه عن الكتب الخارجية.

وقال وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي، اليوم، أن النظام التعليمي الجديد سيبدأ في 22 سبتمبر الجاري، ولن تسمح الوزارة بالترخيص لأي دور نشر من أجل إصدار كتب خارجية للنظام الجديد، بسبب ما اعتبره تنافي الكتب الخارجية مع خطط الوزارة لتنمية مهارات الطلاب وتنافيها مع فلسفة الكتاب المدرسي الجديد، الكتب الخارجية تعمل على وجود تدريبات وحلها.

ودعا الوزير أولياء الأمور إلى عدم الاهتمام بما يدار عبر مواقع التواصل الإجتماعي، قاصدًا الاتهامات بعدم مصداقية النظام الجديد وقابلية تنفيذه.

وأضاف أنه لن تجرى امتحانات للطلاب في السنوات الأربع الأولى في النظام الجديد، وأن أول امتحان إلكتروني سيكون في يناير 2019.

وذكر أن «التلميذ في الصف الأول الابتدائي سيتم تدريسه من 4 كتب وهي: الباقة المجمعة، وتشمل العلوم والحساب والتاريخ والجغرافيا، وكتاب تدريب اللغة الانجليزية، وكتاب اللغة العربية، وكتاب التربية الدينية».

كما رفض الوزير اعتبار سؤال «التابلت هنسلمه للطلاب إمتى؟» مهمًا بأي شكل من الأشكال، مشيرًا إلى أن « الكتب الدراسية ستكون ذات محتوى جديد وغني مختلف عن الماضي»، على حد تعبيره.

وألمح إلى أنه بالرغم من السعي لإتاحة «التابلت» فإن الدراسة من خلال الكتب ستستمر أيضًا وستجرى بعض الامتحانات الجديدة ورقيا.

كما أوضح شوقي أن الوزارة تحفظت منذ البداية على تدريس المناهج الجديدة باللغة الإنجليزية للمدارس التجريبية حفاظا على اللغة الأم، وتم التراجع عن القرار بناء على طلب أولياء الأمور، على حد وصفه.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023