شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب عن قضية خاشقجي: هناك وسائل أخرى لمعاقبة السعودية «غير صفقات الأسلحة»

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه سيتصل بالعاهل السعودي، الملك سلمان، الليلة أو غدا، بشأن قضية الصحفي السعودي المختفي «جمال خاشقجي».

وتعليقا على تهديداته السابقة، قال ترامب، في حديثه أثناء استقبال القس الأميركي، أندرو برانسون، بعد عودته من تركيا، إن «”هناك وسائل أخرى (غير صفقات الأسلحة) أمام واشنطن لمعاقبة السعودية إذا ثبت مقتل خاشقجي».

وشدد على أن «أمريكا ستعاقب نفسها إذا أوقفت مبيعات السلاح للسعودية بسبب قضية خاشقجي».

ووصل القس الأمريكي، أندرو برانسون، إلى الولايات المتحدة، عقب إطلاق القضاء التركي سراحه إثر محاكمته بتهم التجسس وارتكاب جرائم باسم منظمات إرهابية.

واستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القس الأمريكي، مشيرا إلى انفراج في الأزمة الدبلوماسية مع أنقرة على خلفية هذه القضية.

وشكر ترامب تركيا السبت، على إطلاق سراح القس الأمريكي آندرو برانسون بعد عامين من الاحتجاز وقال إن الخطوة ستساعد في تحسين العلاقات المتوترة بين البلدين.

لكن ترامب نفى عقد صفقة مع أنقرة للإفراج عن برانسون.

وكتب أردوغان على حسابه على «تويتر»، قائلا: «عزيزي السيد الرئيس.. كما أوضحت دائما.. القضاء التركي توصل لقراره بشكل مستقل.. أتمنى أن تواصل الولايات المتحدة وتركيا تعاونهما كحليفين وتحاربان معا الجماعات الإرهابية».

وفي تصريحات للصحفيين لدى استقباله القس الأمريكي، قال ترامب: «اعتبر الإفراج عن القس “خطوة كبرى” في العلاقات الأمريكية التركية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023