شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد 12 يوما من اختفاء «خاشقجي».. الملك سلمان يتصل هاتفيا بالرئيس التركي أردوغان

أعلنت الرئاسة التركية، تلقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالا هاتفيا من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، بحثا خلالها قضية اختفاء الصحفي السعودي «جمال خاشقجي».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن العاهل السعودي شكر الرئيس أردوغان، على ترحيبه بمقترح المملكة بتشكيل فريق تحقيق مشترك لبحث قضية اختفاء خاشقجي.

وأكد العاهل السعودي «حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا بقدر حرص جمهورية تركيا الشقيقة على ذلك وأنه لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة».
من جانبه، أكد الرئيس التركي «تثمينه للعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرصه على تعزيزها وتطويرها»، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ويأتي تحرك الملك سلمان، بعد تزايد الضغوطات والمطالبات الأميركية والأوروبية، للكشف عن مصير الصحفي السعودي، وبعد حديث وسائل إعلام تركية وأجنبية عن تعرضه للاغتيال بطريقة بشعة داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

يذكر أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، تعرض للاختفاء بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر الجاري، ولم يخرج من القنصلية من وقتها بحسب السلطات التركية، فيما تؤكد السلطات السعودية عدم وجوده بالقنصلية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023