شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشار ترامب: طالبت ولي العهد السعودي بـ«الشفافية والجدية» بقضية خاشقجي

قال كبير مستشاري البيت الأبيض وزوج ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، الإثنين، إن الولايات المتحدة لا تزال في مرحلة «تقصي الحقائق» بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وردّا على سؤال حول مصداقية التحقيق السعودي في عملية القتل التي وقعت في القنصلية السعودية في إسطنبول، شدد مستشار ترامب الذي يعد صديقا لبن سلمان، خلال حديثه شبكة «سي إن إن» الأمريكية، على أن واشنطن «تتلقى الحقائق من أماكن متعددة” و”سنحدد الرواية التي تتمتع بمصداقية».

وتحدث كوشنر بإنه طالب ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بـ«الشفافية والجدية» بقضية خاشقجي. غير أنّه أكّد أنّ الاستراتيجية الأميركية في الشرق الأوسط تعتمد «على مصالحنا لا على السعودية».

مضيفا «إدارة ترامب لا تزال في مرحلة تقصي الحقائق. كما أن ترامب وبومبيو سيقرران المسار بعد معرفة الحقائق بشأن قضية خاشقجي»، مؤكدا أن السعودية حليف مهم.

وأضاف كوشنر: «لن نعمل أبدا مع كل من يعمل ضد مصالحنا الاستراتيجية والأمور قابلة للتغيير».

كانت السعودية، قد أعلنت فجر السبت، عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر الجاري، إثر ما قالت إنه شجار مع مسؤولين سعوديين، وأعلنت توقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023