شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب: أعمل على بلورة موقف قوي بشأن قضية خاشقجي ونعمل بشكل وثيق مع تركيا والسعودية

ترامب

صرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أنه يعمل على بلورة موقف قوي بشأن قضية قتل جمال خاشقجي، وأضاف أنه سيعلن عنه خلال أسبوع.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي للتعليق على نتائج انتخابات الكونجرس، إنه سيبحث قضية خاشقجي مع الكونجرس الأسبوع القادم، وإنهم يعملون بشكل وثيق مع تركيا والسعودية في هذا الصدد.

وشهد المؤتمر الصحفي، مشادة كلامية حادة بين الرئيس الأميركي، ومراسل شبكة “سي إن إن” الأميركية بعد اتهام ترامب له بأنه يبث أخبارا كاذبة، ورفض ترامب الإجابة على بعض أسئلة المراسل، وطالب القائمين على المؤتمر بسحب المايكرفون من المراسل.

ونعت ترامب المراسل بالشخص “الفظ” وقال له: “لا يجب أن تعامل الناس بهذه الطريقة، أنت مريع، وعلى الشبكة التي تعمل لها أن تكون خجولة من نفسها بسببك”.

وفي تعليقه على ترشيح مايك بنس النائب الحالي لترامب، في الانتخابات القادمة، قال الرئيس الأميركي إن نائبه مايك بنس سيكون مرشحه مرة أخرى لمنصب النائب في انتخابات الرئاسة لعام 2020، عندما يأمل في الفوز بفترة ثانية في البيت الأبيض.

وسأل ترامب بنس أمام الصحفيين قائلا “مايك، هل ستكون شريكي في الترشح؟” ليرد عليه بنس قائلا “الإجابة نعم” قبل أن يعلق ترامب بالقول “هذا لم يكن متوقعا لكني أشعر بارتياح شديد”.

وأكد ترامب أن حزبه الجمهوري، وضع حدا للموجة الزرقاء، في إشارة إلى الحزب الديموقراطي المنافس، في الانتخابات النصفية للكونجرس الأميركي بشقيه، الشيوخ، والنواب.

وقال ترامب إن حزب الرئيس عادة ما يخسر الانتخابات النصفية، وتابع: “سيكتب التاريخ ذلك لقد أوصلنا أشخاصا مذهلين إلى الكونجرس”.

وعن نتائج الديموقراطيين، قال الرئيس الأيميكي إن الناخب الأميركي، عاقب الديموقراطيين بسبب معاملتهم السيئة للقاضي كافانو.

واعتبر ترامب أنّ الجمهوريين والديموقراطيين يمكن أن يتوصلوا إلى تفاهمات على صعيدي البنية التحتية والرعاية الصحية.

وقال: “قد نتوصل إلى اتفاق وقد لا نتوصل. هذا ممكن. ولكن تجمعنا كثير من القواسم المشتركة حول البنية التحتية. نريد أن نفعل شيئا بالنسبة للرعاية الصحية وهم يريدون القيام بشيء بالنسبة إلى الرعاية الصحية. ثمة أمور كثيرة عظيمة يمكن أن نقوم بها معا”.

وحول الهجرة والقوانين التي يفكر بها، قال ترامب إنه ليس ضد المهاجرين، ولكنه ضد وصولهم بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة الأميركية.



X