شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: سلمنا التسجيلات لبعض الدول منها السعودية ولا داعى للمماطلة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده سلمت التسجيلات الصوتية الخاصة بجريمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى دول عدة من بينها السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا.

وشدد أردوغان في تصريحاته، اليوم السبت إنه لا  «لا داعي للمماطلة» للكشف عن أحداث ومكان جثمان خاشقجي.

وأوضح الرئيس التركي، أنه توجد مساعى لعقد لقاء ثنائي مع نظيره الأميركي في باريس على هامش مشاركتهما في الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.

وأكد أردوغان، إن الممكلة مطالبة أن تتصرف بالعدل مقابل حسن نوايانا للتخلص من هذه الشبهة وإلا فإنها ستلصق بها دوما.

وأضاف أردوغان، إنه لا توجد بيد تركيا أي وثيقة أو دليل حول مكان جثمان  خاشقجي، مشيرا أن الأشخاص الـ 15 يعرفون بالتأكيد من هو قاتل خاشقجي، أو القتلة، مؤكدا أن السعودية قادرة على الكشف عن القاتل من خلال دفع هؤلاء إلى الاعتراف.

واستنكر أردوغان، اعتراف السعودية فى بداية الأمر إنها سلمت الجثمان لمتعامل محلي، لكنها تنكر هذا الأمر الآن.

وف سياق مختلف، تعهد الرئيس التركي بتطهير شمال العراق ومنطقة شرقي نهر الفرات بسوريا من مقاتلي حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقره إرهابيا، وقال: «نمضي قدمًا عبر القضاء على البؤر الإرهابية شمال العراق، وتدمير جبال قنديل وسنجار على رؤوس الإرهابيين».

وأضاف: «نرى كيف أن أشقاءنا السوريين يئنّون تحت ظلم منظمة بي كا كا الانفصالية شرق الفرات، وقريبا سنوفر الأمن والطمأنينة للمظلومين في هذه المنطقة أيضا».

واتهم الرئيس التركي، الولايات المتحدة بالنفاق في ما يخص مكافحة حزب العمال الكردستاني، قائلا: «من يعلنون بي كا كا منظمة إرهابية ويخصصون المكافآت علنًا للقبض على قياداتها، يتعاملون مع الإرهابيين من خلف الستار، ونحن نُدرك ذلك جيدًا».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023