شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلة إيطالية: «معسكر اعتقال» مسلمي الأيجور بالصين عبارة عن سجون

نشرت مجلة «بيتر وينتر» مركزها بإيطاليا، مشهدا مصورا قالت إنها لإحدى «معسكرات اعتقال مسلمي الأيجور»، في إقليم «سنجان» المتمتع بالحكم الذاتي شمال غربي البلاد، والتي تسميها الصين بـ «مراكز التدريب والتأهيل المهني».

ويظهر في المشهد الذي جرى تصويره سرا، وجود كاميرات حتى في مراحيض المركز.

وتوضح صورا لأقمار صناعية تضمنها المشهد أن المباني (معسكرات) تقع على أرض بمنطقة «غولكا» شمالي سنجان وتغطي مساحة 110 آلاف متر مربع.

ويتضمن المشهد الذي نشرته المجلة الإثنين الماضي، صورا قديمة ملتقطة عبر الأقمار في أغسطس 2017 تظهر الأرض وهي خالية من المباني، وأخرى جديدة تظهر الكثير من المباني المشيدة خلال فترة قصيرة.

ويظهر المشهد عبارات كبيرة عن الولاء للحزب الشيوعي الصيني، وللرئيس «شي جي بينغ»، مكتوبة على جدران مبنى برتقالي مؤلف من 4 طوابق مسيجة نوافذه بقضبان حديدية من الداخل والخارج.

ويوجد على كل الأبواب التي تؤدي إلى المدخل الرئيسي للمبنى 3 كاميرات على الأقل تظهر الزوايا المختلفة.

ويوضح ما تضمنه المشهد أن الجزء الداخلي للمبنى المذكور لا يختلف كثيرا عن السجن.

ويجري مراقبة كل خطوات المعتقلين في تلك المباني على مدار الـ 24 ساعة عبر كاميرات ذات زاوية تصوير 360 درجة.

وفي أغسطس الماضي، قالت «جاي مكدوجل» عضو لجنة القضاء على التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة إن الصين تحتجز نحو مليون مسلم من الأويجور في معسكرات سرية بمنطقة «شينجيانغ».

وقالت «مكدوجل»: «نشعر بقلق عميق إزاء التقارير الكثيرة الموثوق بها، التي تفيد بتحويل منطقة الأيغور ذاتية الحكم إلى ما يشبه معسكر تدريب ضخم، محاط بالسرية».

ومنذ عام 1949، تسيطر الصين على إقليم «تركستان الشرقية (سنجان)» ذي الغالبية التركية المسلمة، وتطلق عليه اسم «شينجيانغ» أي الحدود الجديدة.

وتتهم منظمات حقوقية دولية السلطات الصينية بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان بحق قومية «الأيجور».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023