شبكة رصد الإخبارية

بالصور.. كل ماتريد معرفته عن أجهزة آبل الجديدة

تابع الملايين أمس مؤتمر شركة أبل، الذى عقد فى كاليفورنيا بمقر الشركة الجديد «آبل بارك»، والذي شهد الكشف عن العديد من منتجات آبل المنتظرة، منها هاتف أيفون 8 الجديد، جنبا إلى جنب هاتفى أيفون 7s و 7s بلس.

وصعد تيم كوك الرئيس التنفيذى الحالى للمسرح، للتحدث عن ستيف جوبز مؤسس الشركة الراحل، والدور البارز الذى قام به  خلال سنوات حتى وصلت شركة أبل إلى هذه المكانة الكبيرة، إذ يقام المؤتمر من مسرح ستيف جوبز بمقر الشركة الجديد، الذى أطلق عليه هذا الاسم تكريما للمؤسس الراحل.

ساعة آبل (Apple Watch) :

أهم ما سيتوفر في الإصدار الجديد من نظام ساعة آبل وهو WatchOS 4، تحسين عداد دقات القلب، حيث سيرسل تنبيه للمستخدم في حال لاحظ أن دقات القلب أكثر من اللازم دون بذل نشاط بدني، بالاضافة إلى أنه سيوفر اتصال بشبكة الواي فاي، أفضل بنسبة 85٪ من الجيل السابق أهم المزايا.

تدعم الساعة الجيل الثالث من ساعة آبل الاتصال عبر تقنية LTE، حيث تحوي هوائي مدمج داخلها، مع اعتمادها على شريحة الكترونية، حيث يمكن ربط الساعة بالشبكة، مع إمكانية إجراء اتصالات مباشرة من خلال الساعة دون الحاجة للأيفون، وطبعا ستتوفر بنوعين، واحدة تدعم شريحة LTE والثانية لا تدعم هذه التقنية

الأسعار، ستبدأ من 329$ بالنسبة للنسخة العادية، أما الجيل الثالث مع نسخة LTE، ستتوفر بسعر 399$، هذا وستتوفر الساعة بأساور جديدة من حيث الشكل واللون.

جهاز Apple Tv 4K:

تم الإعلان عن جهاز آبل تي-في الداعم لدقة عرض 4K بالإضافة إلى عرض محتوى بدقة HDR، وسيحمل معالج A10X، وهو نفس المعالج المستخدم في جهاز الآيباد الأخير، مما يضمن توفير أداء عالي جدا لعرض المحتوى العالي من حيث الدقة.

وأكدت آبل أن الكثير من الشركات العالمية، ستضمن توفير محتوى بدقة 4K، يمكن للمستخدمين الحصول عليه من خلال مكتبة الجهاز، وفي حال قمت بشراء أي من الأفلام سابقا، سيتم تحديثه تلقائيا ليدعم تقنية العرض 4K HDR، حيث يتم التحديث تلقائيا للدقة الأعلى المتوفرة.

سيتوفر الجهاز بسعر 179$ بالنسبة لنسخة 32 جيجا، في حين أن نسخة 64 جيجا ستكلف 199$، على أن يتوفر شحنه للمستخدمين مباشرة يوم 22 سبتمبر.

أيفون 8 (iPhone 8):

جعلت آبل جاهزها الجديد من المعدن القوي، بالإضافة إلى خلفية من الزجاج اللامع، سيتوفر الأيفون 8 على نسختين، الأولى الأيفون 8 بمقاس 4.7 بوصة، في حين أن النسخة الثانية وهي الأيفون 8 بلس، بمقاس 5.5 بوصة.

اعتمدت آبل على معالج A11 المسمى bionic، وهو سداسي النواة، حيث سيكون أسرع 25٪ من الجيل السابق بالنسبة للاعتماد على نواتين، في حين الاعتماد على أربع أنوية سيضمن تفوقا يصل حتى 70٪ مقارنة بالجيل السابق A10، أما معالج الرسوميات سيضمن تفوقا بـ 30٪ مقارنة بالجيل السابق أيضا، وسيحوي المعالج الرئيسي 4.5 مليار من النواقل.

ضمت آبل الكاميرا الفردية في الأيفون 8، لتكون بدقة 13 ميجابيكسل، مع الاعتماد على حساس تصوير جديد، يضمن تحسينا يصل حتى 83٪ في ظروف الاضاءة الضعيفة، مع تحسين مزايا التصوير البطيء، وكذلك تقنيات العزل.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، تماما كما في الأيفون 7 بلس، لكن هذه المرة مع حساس تصوير جديد، مع عدستين، واحدة f1.8 والأخرى بمقاس f2.8، مع دعم تقنية التثبيت البصري OIS، على عكس نسخة الأيفون 8 العادية، وستدعم هذه العدسة تسجيل فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار بالثانية و1080p بسرعة 240 إطار بالثانية، وستعتمد هذه الكاميرا على الحساسات الأخرى في الجهاز، مثل حساس الحركة، والجيروسكوب.

 ومن المزايا المهمة المنتظرة، أن جهازي الأيفون 8 وكذلك الأيفون 8 بلس، سيدعمان تقية الشحن اللاسلكي، وذلك من خلال تقنية Qi الكلاسيكية المعروفة، وسيتوفر على مكبرات صوت تدعم تقنية stereo، مما يعني بث صوتي احترافي، وذلك أفضل بنسبة 25٪ مقارنة بالأيفون 7.

وستتوفر نسخة الأيفون 8 بلس، بسعر بداية من 799$، والموعد للطلب المسبق يوم 15 سبتمبر، في حين أن الشحن للزبائن سيبدأ من 19 سبتمبر الجاري.

جهاز iPhone X:

أهم عنصر في الجهاز هي الشاشة، فهي تغطي الواجهة الأمامية في الجهاز، بدقة 2436×1125 بكسل، مع مقاس 5.8 بوصة، بكثافة ألوان تصل حتى 458ppi، وستدعم الشاشة تقنية قوة اللمس أو 3D Touch، مع عرض محتوى بدقة HDR.

أيفون X لن يحمل زر الهوم، وبالتالي وفرت آبل في نسخته الخاصة من نظام iOS 11، طرق تحكم مختلفة، فمثلا عند الحاجة لفتح تعدد المهام، لإظهار التطبيقات المفتوحة، يكفي السحب من الأسفل إلى أعلى، وليس من أسفل الجهاز تماما حتى لا يتم فتح مركز التحكم، أما في حال تم الرغبة في الرجوع إلى الشاشة الرئيسية، يكفي السحب من أعلى إلى أسفل.

ولا يحوي الجهاز حساس بصمات، وعوضته الشركة بتقنية التعرف على الوجه أو Face ID، وتستطيع تلك التقنية التعرف على ملامح الوجه، سواء كان بلحية أو دونها، كبيرا أو صغيرا، سواء وضعت المرأة الماكياج أم لا، مع النظارة أو دونها، ونسبة الخطأ 1 في مليون مرة استخدام، أما بالنسبة لبيانات الوجه، فيتم تخزينها في الجهاز نفسه.

وأعلنت آبل أيضا عن ميزة Animojis، وهي الميزة التي تتيح لك إرسال إيموجي تحمل نفس تعابير وجهك، وسيتوفر بسعر بداية من 990$ وأسعار السعات الأخرى تختلف، في حين أن موعد الطلب المسبق سيكون يوم 27 أكتوبر، على أن يتم شحنه للزبائن الذين قاموا بطلبه يوم 3 نوفمبر.

وأقيم المؤتمر هذا العام في قاعة تحمل اسم «ستيف جوبز»، والتي تتسع لـ12 ألف شخص، وتم بناء المقر الجديد لـ أبل تنفيذا لتصور «جوبز» حول إنشاء مركز للإبداع والتعاون، وذلك من خلال تحويل أميال من الإسفلت والإنشاءات إلى مساحات خضراء في وادي سانتا كلارا.

وصُمم المقر  بطريقة دائرية على مساحة 853.5 ألف متر مربع، واستخدمت في بنائه أكبر ألواح زجاجية دائرية في العالم، ويشتمل المقر الجديد على مركز للزوار، ومقهى للجمهور، وأُنشئ فيه مركز للياقة البدنية على مساحة 100 ألف قدم مخصص لموظفي أبل.

ويقام مؤتمر آبل في هذا الوقت من كل عام في كاليفورنيا؛ للكشف عن أجهزته الجديدة.

نتيجة بحث الصور عن مؤتمر ابل