شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فيس بوك» تطبق قواعد صارمة لتحقيق المكاسب المادية من الإعلان على مواقع التواصل

أعلنت شركة فيسبوك، أنها ستقوم بتطبيق قواعد أكثر صرامة حول المستخدمين الذين يحققون مكاسب مالية من الإعلان على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر، وذلك بعد تعرضه للعديد من الاتهامات بأنها تتيح لناشري الأخبار الكاذبة والعناوين المثيرة الاستفادة بسهولة شديدة.

وأوضحت كارولين إيفرسون، نائبة رئيس الشركة لشؤون الحلول التسويقية العالمية في تدوينة لها، أن «فيس بوك» أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي على مستوى العالم ستقوم بتطبيق معايير جديدة وذلك لتوفير توجيهات إرشادية أوضح بشأن الناشرين المؤهلين لجني أموال من فيسبوك والمحتوى المسموح بنشره، بحسب ما ذكرت وكالة «رويترز».
وأضافت إيفرسون، أن هذه المعايير ستنطبق على الإعلانات التي تتضمن أهمية كبيرة للسياق.

وكان موقع «فيس بوك» قد واجه العديد من الانتقادات من مسوقين حول الاعلانات الرقمية الإعلانات الرقمية، مؤكدين أن تلك الإعلانات لا تصل إلى الجمهور المستهدف، مضيفين أنه في بعض الحالات تظهر مصاحبة لمحتوى يضر بالسلع التي تتم الدعاية لها.

وعلى صعيد آخر، كان البرلمان الألماني قد أقر قانونا في يونيو الماضي يقضي بفرض غرامات على شبكات التواصل الاجتماعي إذا لم تحذف المحتوى الذي يقوم بالتحرض على الكراهية، وستصل تلك الغرامة إلى 50 مليون يورو، أي ما يوازي 60 مليون دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023