شبكة رصد الإخبارية

تناول 3 أكواب قهوة يوميًا يحمي من الإصابة بأمراض القلب

تناول 3 أكواب قهوة يوميًا يحمي من الإصابة بأمراض القلب

أثبتت دراسات حديثة، أن تناول القهوة بصورة يومية يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بل إنها تساعد في تقليل خطر الوفاة المبكرة.

وشملت الدراسة التي أجرتها الوكالة الدولية لبحوث السرطان وإمبريال كوليدج لندن في بريطانيا أكثر من نصف مليون شخص في 10 دول أوروبية مختلفة، جاءت نتيجتها أن الأشخاص الذين يشربون 3 أكواب من القهوة يومياً يعيشون لمدة أطول من أولئك الذين لا يشربونها.

وتعتبر تلك الدراسة هي أكبر تحليل لتأثير القهوة في المجتمعات الأوروبية، وأوضح مارك غنتر، المشرف على تلك الدراسة، إنه كلما زادت نسبة استهلاك المرء للقهوة، كلما قلت نسبة الوفاة وخاصة بسبب الإصابة بأمراض الدورة الدموية وأمراض الجهاز الهضمي، بحسب ما ذكرت بي بي سي.

وفي الوقت ذاته فقد قام عدد من الباحثين بجامعة ساوثيرن في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، حول تأثير القهوة على صحة الإنسان.

وشملت الدراسة الأميركية أكثر من 180 ألف مشارك من مختلف العرقيات في الولايات المتحدة.


وأثبتت نتائج الدراسة أن شاربي القهوة أقل عرضة للموت نتيجة الإصابة بأمراض القلب والسرطان والجلطات الدماغية والسكري والأمراض التنفسية وأمراض الكلى.

وأوضحت فيرونيكا سيتوان، المشرفة على الدراسة الأمريكية أنه لا يمكن القول بأن القهوة تطيل العمر، إلا أنه هناك علاقة أكيدة بين طول العمر وشرب القهوة.