شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فيس بوك» تنشئ مراكز تدريب رقمية في أوروبا

فيس بوك

أعلنت «فيس بوك» أنها ستنشئ ثلاثة مراكز للتدريب على المهارات الرقمية في أوروبا، وأنها ملتزمة بتدريب مليون شخص في العامين المقبلين؛ جزءًا من مبادرة عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لعرض مساهمتها في أوروبا.

وأضافت أنها ستفتتح ثلاثة مراكز مهارات مجتمعية في إسبانيا وبولندا وإيطاليا، إضافة إلى استثمار عشرة ملايين يورو (12.2 مليون دولار) في فرنسا؛ عبر منشأة أبحاث الذكاء الصناعي، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت شيرل ساندبرج، رئيسة الأنشطة في فيس بوك، لرويترز، إنّ «الناس قلقون من أنهم قد لا يستطيعون اللحاق بالثورة الرقمية، ونحن نريد أن نؤكد أننا نستثمر في المهارات الرقمية ليحصل الناس على المهارات التي يحتاجون إليها للمشاركة الكاملة في الاقتصاد الرقمي».

وأضافت: «بالطبع نرغب في التأكيد على أن الناس يرون أننا نستثمر محليا، فنحن نستثمر في التكنولوجيا ونستثمر في الإنسان»، وفيس بوك ملتزمة بتدريب مليون شخص وأصحاب شركات بحلول 2020.

وستقدم المراكز المجتمعية تدريبًا في المهارات الرقمية والتثقيف الإعلامي والسلامة عبر الإنترنت لجماعات ذوي قدرة محدودة على الوصول إلى التكنولوجيا، بما في ذلك كبار السن والشباب واللاجئين.

وتزامنت هذه الخطوة مع مناقشة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مقترحات لزيادة فاتورة الضريبة على شركات التكنولوجيا المتعددة الجنسيات؛ نتيجة ضغط من الدول الكبرى التي تتهم شركات مثل أمازون وجوجل وآبل وفيس بوك بأنها تخفض فواتيرها الضريبية عبر إعادة توجيه أرباحها في الاتحاد الأوروبي إلى دول ذات ضرائب أقل مثل لوكسمبورج وأيرلندا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023