شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف ردت رغد صدام على إدراجها في قائمة المطلوبين؟

رغد صدام حسين

هاجمت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، السلطات العراقية؛ بعد إدراج اسمها ضمن قائمة المطلوبين.

وقالت رغد، في أول تصريح لها عقب القرار الذي أصدرته الحكومة، الأحد الماضي، وزعمت أنها من المنتمين إلى تنظيمي الدولة الإسلامية (داعش) والقاعدة وحزب البعث الذي كان يرأسه الرئيس الأسبق صدام حسين: «من أصدر هذه القوائم وأدرج اسمي يعيش في غابة وليس في قانون».

وأضافت «إن هذا الخبر يتردد منذ العام 2006، والدولة التي كنت أقيم بها أكدت لي أكثر من مرة أن شؤوني تحت المجهر، وكل أموري معلومة للجميع».

وأبدت ابنة الرئيس العراقي الراحل اندهاشها، من تركيز الحكومة العراقية معها، في الوقت الذي يعاني فيه البلد من الاحتلال.

وتابعت: «لا أعرف كيف أخاطب أشخاصا رضوا أن يكونوا عملاء»، مؤكدة «أنا لم يكن لدي أي منصب بالدولة العراقية، أنا أم لخمسة أولاد، وتهمتي دفاعي عن والدي، فمن تقبل التخلي عن والدها في تلك الظروف؟ وأضافت «لو تعاد الكرة سأقف بجانب والدي أيضا، فلم أتربَ على الوقوف ضدّ والدي».

واعتبرت ابنة الرئيس الراحل صدام حسين أن «هناك خرقا بشعا للقوانين في العراق»، مشددة على أنها لم تتول أي منصب في بلادها حتى عام 2003، ولم يصدر عنها تصريح منذ ذلك الوقت.

وكتبت رغد صدام، عبر حسابها على فيسبوك: «نبكي على فراقك أم على حال الأمة من بعدك يا زعيم..» مرفقة بصورة لوالدها.

نبكي علي فراقك ام علي حال الامة من بعدك يا زعيم..

Publié par ‎رغد صدام حسين‎ sur lundi 5 février 2018

ونشرت السلطات العراقية، الأحد الماضي، أسماء 60 شخصا وقالت: «إنهم مطلوبون لانتمائهم إلى تنظيمي الدولة الإسلامية (داعش) والقاعدة وحزب البعث الذي كان يرأسه الديكتاتور السابق صدام حسين»، ومن بين الأسماء؛ ابنة صدام حسين، رغد، التي تعيش حاليا في الأردن.

ومن بين الأسماء الأخرى، 28 من كوادر «تنظيم الدولة»، و12 من قادة تنظيم القاعدة، و20 من قادة حزب البعث المنحل، إضافة إلى مناصبهم داخل التنظيمات، وبعضهم نشرت صورته.

وتعد القائمة المنشورة، هي المرة الأولى التي ترفع فيها السلطات العراقية السرية عن أسماء المطلوبين بتهمة «الإرهاب».

وعلق خليل الدليمي، محامي رئيس النظام السابق  صدام حسين، على ورود اسم رغد ضمن قوائم المطلوبين للحكومة العراقية، وقال في تصريح صحفي: «رغد متواجدة في كنف الهاشميين والأردنيين»، مشيرا إلى أن «صدور وقلوب ملايين الأحرار العراقيين والعرب تحكيها».

وتضامن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع ابنة الرئيس الراحل، وأعربوا عن اندهاشهم، من وضعها على قائمة المطلوبين في الوقت الذي لم تدرج السلطات أسماء كبيرة ومعلوم اتباعها للتنظيمات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023