شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فيس بوك» تواجه غرامة مالية ضخمة بسبب قوانين الخصوصية

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية أن المحكمة أمرت شركة «فيس بوك» المسئولة عن موقع التواصل الأوسع انتشارًا، بالتوقف فورا عن مخالفة قوانين الخصوصية لمستخدميها، وإلا ستواجه غرامة مالية.

وهددت المحكمة البلجيكية، شركة «فيس بوك»، بغرامة تتجاوز 100 مليون يورو إذا استمرت في مخالفة قوانين الخصوصية، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز.

كما أشارت الصحيفة البريطانية أن هذا القرار يأتي بعد أن رفعت هيئة مراقبة الخصوصية في بلجيكا، قضية ضد شركة فيس بوك بعد دراسة العديد من الشكاوى من المستخدمين.

وأوضحت المحكمة إن موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يستخدم طرقا مختلفة لتعقب سلوك الأشخاص عبر الإنترنت حتى وإذا لم يكونوا متصلين على الموقع.

وشددت المحكمة على ضرورة حذف موقع فيس بوك لجميع البيانات، التي جمعها بشكل غير قانوني عن المواطنين البلجيكيين، بما في ذلك الأشخاص غير المستخدمين للموقع الاجتماعي.

من جانبها أكدت شركة «فيس بوك»، التي سيتم تغريمها 250 ألف يورو يوميا أو ما يصل إلى 100 مليون يورو إذا لم تنفذ قرارها، أنها ستستأنف الحكم، مؤكدة أن التكنولوجيا، التي تستخدمها تتماشى مع معايير قوانين الخصوصية.

وأضافت الشركة في بيانها أنها تمنح المستخدمين الحق في رفض جمع البيانات على مواقع الإنترنت والتطبيقات على برنامجها المستخدم للإعلانات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023