شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي ترامب يدعو لإقالة محقق ملف التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية

روبرت مولر المحقق الخاص بملف التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية

حثّ جون دود، محامي الرئيس الأميركي دونالد ترامب، نائب وزير العدل «رود روزنستاين» على إقالة المحقق الخاص في ملف التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية الماضية «روبرت مولر».

ونقل موقع «ديلي بيست» الأميركي أنّ «جون» أعرب عن أمله في أن يحذو «رود» حذو وزير العدل جيف سيشنز، الذي قدّم «مثالا رائعًا وشجاعًا» بإقالته نائب رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» آندرو مكابي.

وقال «دود» للموقع إنّه يتحدث باسم الرئيس الأميركي، بصفته محاميًا ينوب عنه؛ داعيًا إلى وضع حد «للتحقيقات في التدخل الروسي المزعوم، التي فبركها رئيس مكابي، جيمس كومي، والمبنية على ملف مدلس وفاسد»، على حد قوله.

ونقلت «وول ستريت جورنال» عن مصدر مطلع على التحقيقات في ملف التدخل الروسي أن «محاميّي الرئيس الأميركي يسعون إلى عقد صفقة مع مولر، تتضمّن موافقة ترامب على مقابلته مقابل تعهّد مولر بإنهاء التحقيقات في غضون 60 يومًا من موعد المقابلة».

ويضغط ترامب على فريقه القانوني لوضع حدّ للتحقيق، ويحرص على الانتهاء منه بأسرع وقت ممكن؛ إذ وصفه مرارًا بأنه «إلهاء يلحق الضرر بالبلاد». ووضع محاموه مرارًا جداول زمنية عامة يتوقعون انتهاء التحقيق ضمنها؛ لكنها تخيب دائمًا.

وأمس، أعلن وزير العدل الأميركي «جيف سيشنز» إقالة أندرو مكابي، النائب السابق لمدير مكتب التحقيقات الاتحادي، قبل يومين من توقيت تقاعده؛ قائلًا في بيان إنه قرّر قطع جميع صلات مكابي بمكتب التحقيقات على الفور، وجاء القرار بعد تحقيقات داخلية أجراها المفتّش العام في مكتب التحقيقات الاتحادي «مايكل هورويتز».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023