شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد نهاية التوقف الدولي.. الصراعات المحلية تشتعل في دوريات أوروبا ومصر

جانب من مباراة الاسماعيلي والزمالك

انتهت فترة التوقف الدولية التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»؛ لإفساح المجال أمام المنتخبات للاستعداد للمنافسات المختلفة، وعلى رأسها كأس العام، المقرر انطلاقها الصيف المقبل في روسيا، وعادت صراعات الدوريات المحلية والقارية للأندية وسط ترقب الجماهير بمختلف الانتماءات.

وعلى الرغم من انتهاء المنافسات في بعض الدوريات، بما فيها الدوري المصري الممتاز، بعد حسم الأهلي للقب، للمرة الثالثة على التوالي، والـ40 في تاريخ النادي، إلا أن صراعات أخرى تسيطر على المشهد في الكرة المحلية.

وتسلط «شبكة رصد» الضوء على أبرز الصراعات المرتقبة، بالدوريات الأوروبية الكبرى، والدوري المصري.

جانب من مباراة الإسماعيلي والزمالك

الدوري المصري
يقتصر الصراع الأبرز بالدوري المصري، على المركز الثاني، بعد حسم الأهلي للقب، بتصدره جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، بفارق 19 نقطة عن الإسماعيلي، صاحب المركز الثاني.
ويحل خلف الإسماعيلي، الزمالك بـ54 نقطة، ثم المصري، المتبقي له 3 مباريات مؤجلة، برصيد 49 نقطة.
ويبدأ الصراع مباشرة، بمواجهة بين الزمالك والإسماعيلي، التي تقام يوم الإثنين المقبل، في الجولة الـ30 من عمر المسابقة، ففي حالة فوز «الأبيض»، يعني حصوله على الوصافة، أو الاحتفاظ لها «للدراويش» في حالة الفوز أو التعادل.

محمد صلاح وأوتامندي من مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

الدوري الإنجليزي
يتواصل زحف نادي مانشستر سيتي، نحو التتويج بلقب «البريمرليج» عن الموسم الجاري؛ إذ يتصدر «السكاي بلو» جدول الترتيب، برصيد 81 نقطة، بفارق 16 نقطة كاملة عن أقرب الملاحقين، مانشستر يونايتد.
ويأتي في المركز الثالث من جدول الترتيب، فريق ليفربول بـ63 نقطة، والذي يدخل صراعًا مع توتنهام صاحب الـ61 نقطة.
ويعد الصراع الأبرز في الدوري الإنجليزي، بعد انتهاء التوقف الدولي، بين توتنهام وتشلسي (الخامس بـ56 نقطة)؛ إذ يسعى الثاني لتحقيق الفوز عندما يلتقي بمنافسه، توتنهام، يوم الأحد، على أمل الارتقاء للمركز الرابع؛ للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويجدر الإشارة، إلى أن الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، ما زال يتصدر ترتيب الهدافين، بـ28 هدفًا، بفارق 4 عن أقرب الملاحقين، هاري كين.

فريق ريال مدريد

الدوري الإسباني
يتصدر الدوري الإسباني، فريق برشلونة، برصيد 75 نقطة، بفارق 11 نقطة عن أتليتيكو مدريد، الثاني، ويحل ثالثًا، ريال مدريد (حامل اللقب) برصيد 60 نقطة، ثم فالفنسيا بـ59 نقطة.
صراع الدوري الإسباني يتمثل في التنافس على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بين ريال مدريد وفالنسيا، اللذين يفرق بينهما نقطة واحدة فقط، في ظل ارتباط «الميرنجي» بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، واستفاقة «الخفافيش».
ويضرب برشلونة موعدًا في مباراة قمة الجولة الـ30 من الدوري الإسباني، مساء اليوم السبت، عندما يحل ضيفًا على حساب إشبيلية.

فريق يوفنتوس

الدوري الإيطالي
تستأنف منافسات الدولي الإيطالي من الأسبوع الـ30، ويشتعل الصراع بين يوفنتوس، صاحب الصدارة بـ75 نقطة، ونابولي، الثاني بـ73 نقطة.
يوفنتوس أمام مهمة صعبة خلال الأسبوع الأول من استئناف مسابقات الأندية بعد نهاية التوقف الدولي؛ إذ يستضيف منافسه ميلان، اليوم السبت، في الدوري المحلي.
كما يلتقي الفريق الإيطالي، بريال مدريد الإسباني، يوم الثلاثاء المقبل، في دوري أبطال أوروبا، وهي مهمة تهدد «السيدة العجوز» بخسارة صدارة الدوري.
ويحل في المركز الثالث من الدوري الإيطالي، فريق العاصمة، روما، برصيد 59 نقطة، ثم إنتر ميلان، صاحب الـ55 نقطة، والذي يتبقى له مباراة مؤجلة، قد تدفعه لخطف المركز الثالث من «الذئاب».



X