شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميا الإثيوبي «باملاك تيسيما» حكم نهائي أفريقيا بين الأهلي والترجي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بشكل رسمي، تعيين الحكم الدولي الإثيوبي «ويسا باملاك تيسيما» لإدارة إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجى التونسى والمحدد لها الثامنة مساء الجمعة المقبل باستاد رادس.

بدأ الحكم الأثيوبي مسيرته التحكيمية عام 2003، قبل أن يحصل على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عام 2009، وسبق وأدار العديد من المباريات الهامة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأمم أفريقيا عامي 2015، 2017، وكأس العالم للشباب 2017، كما أدار مباريات في تصفيات كأس العالم 2016 بروسيا، وهو معروف لدى جمهور الأهلي، إذ أدار الكثير من المباريات للفريق الأحمر في البطولات الأفريقية خلال السنوات الأخيرة.

أدار “تيسيما” 6 مباريات في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، منها مباراتين للأهلي ومثلهما للترجي التونسي، وفاز الفريقين في المباريات الأربعة تحت أنظار “تيسيما”، حيث تغلب الفريق الأحمر على مونانا الجابوني (3-1) بإياب دور الـ32، بالإضافة إلى الفوز (2-0) على وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف النهائي، فيما نجح الترجي في الفوز على تاونشيب البتسواني (4-1) ضمن دور المجموعات تحت قيادة الحكم الأثيوبي، كما فاز فريق “باب سويقة” على غريمه النجم الساحلي (2-1) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

سبق وأدار “تيسيما” 5 مباريات للأهلي في مختلف البطولات الإفريقية منها مباراتين في النسخة الحالية من دوري الأبطال، تعادل الاهلي مع البنزرتي التونسي سلبيا عام 2013 في ذهاب دور الـ16 دوري أبطال إفريقيا، كما فاز الأحمر على الأفريقي التونسي يوم 17 مايو 2015 بنتيجة 2 – 1 ضمن ذهاب دور الـ16 “الثاني” بالكونفيدرالية، وتعادل الفريق الأهلاوي 1/1 أمام الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كما أدار “تيسيما” 3 مباريات لمنتخب مصر الأول فاز بها جميعًا، حيث تغلب الفراعنة عام 2013 على غينيا بنتيجة 4 – 2، وعلى بتسوانا بثنائية نظيفة بتاريخ 10 أكتوبر 2014، وعلى تنزانيا بثلاثية نظيفة بتاريخ 14 يونيو 2015.

والعام الماضي، أدار تيسيما مواجهة ذهاب نهائى دورى الأبطال والتي جمعت بين الأهلى والوداد وانتهت المباراة بالتعادل (1-1)، والتى شهدت لقطة مثيرة للجدل عندما سقط وليد أزارو إثر التحام مع بدر جدارين مدافع الوداد، ولم يحتسب الحكم أى شىء وسط استهجان الجهاز الفنى والجماهير.



X