شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شارلي إيبدو” توقف إصدارها لفترة غير محددة

“شارلي إيبدو” توقف إصدارها لفترة غير محددة
قررت أسرة تحرير صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، وقف إصدارها لفترة لم تحددها "حتى تتعافى"

قررت أسرة تحرير صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة، وقف إصدارها لفترة لم تحددها “حتى تتعافى”.

وقالت “آن أومال” المسؤولة الإعلامية في “شارلي إيبدو”، في تصريحات نقلتها صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية إن “أعداد المجلة ليومي 4 و11 فبراير على الأقل لن تصدر في موعدها”.

وتابعت: “يجب أن تتعافى الصحيفة حتى تصدر من جديد، ولكي نكون أكثر دقة، فإنه لا يوجد تاريخ محدد بعد لصدور العدد رقم 1179. مجلس التحرير والمحررون في حداد وحزن وإجهاد، ويحتاجون إلى وقت كي يصدروا العدد القادم”.

من جانبه، قال رئيس التحرير “جيرارد بيارد”، إن شارلي إيبدو “ستستمر” دون أن يحدد بدوره موعدًا لصدور العدد القادم من الصحيفة.

وفي موقع “شارلي إيبدو” على الإنترنت، ظهرت رسالة أرسلها مجلس التحرير إلى القراء جاء فيها: “القراء الأعزاء، قامت الصحيفة بفضل تعاطفكم ومساندتكم لها، لن ننساكم، موعدنا معكم في مراكز بيع الصحف في الأسابيع القادمة” (دون أن يذكر موعدًا محددًا).

وكان العدد الأخير (رقم 1178) من الأسبوعية الذي احتوى على رسوم كاريكاتورية ساخرة من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وحقق مبيعات قياسية، حيث إنه تم توزيع نحو 7 ملايين نسخة في أكثر من 20 دولة، بينما زاد عدد الاشتراكات في الصحيفة ليصل إلى 120 ألف مشترك، بعدما كان العدد لا يتخطى الـ7 آلاف اشتراك.

وشهدت باريس، في 7  يناير الماضي، هجوما استهدف “شارلي إيبدو” الساخرة التي اعتادت نشر رسوم مسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، أعقبه ثلاث هجمات أخرى في الأيام الثلاثة التالية، أسفرت عن مقتل 17 شخصًا، بينهم ثلاثة من منفذي الهجمات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023