شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيون ل”رصد”: المقابر و120معتقلا أهم إنجازات رشوان

صحفيون ل”رصد”: المقابر و120معتقلا أهم إنجازات رشوان
تقدم نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بأوراق ترشحه لدورة ثانية، قبيل إغلاق باب الترشح في انتخابات التجديد النصفي، قائلا لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن "إنجازات النقابة في العامين الماضيين تحتاج إلى المزيد من الوقت لاستكمالها"

تقدم نقيب الصحفيين ضياء رشوان، بأوراق ترشحه لدورة ثانية، قبيل إغلاق باب الترشح في انتخابات التجديد النصفي، قائلا لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن “إنجازات النقابة في العامين الماضيين تحتاج إلى المزيد من الوقت لاستكمالها، لذا كان قراري بالترشح لدورة ثانية”.

إنجازات النقيب

ذكر أكثر من مركز حقوقي في مقدمتهم الشبكة العربية لحقوق الإنسان، أن عدد الصحفيين الذين لقوا حتفهم خلال السنتين الماضيتين وصل لأكثر من 20 صحفيًا واعتقال نحو 100 آخرين ما بين صحفيين نقابيين وآخرين لم يقيدوا بالنقابة بعد.

وعلق الصحفي النقابي ط.د من جريدة الأحرار، على تصريحات رشوان وما حققه من إنجازات قائلا في تصريح ل”رصد” “ضياء رشوان أهدر حقوق الصحفيين ونزل من قيمتنا”، مضيفًا “النقيب كان بيشتغل لصالحه الشخصي فقط“.

بينما قال ح.م من جريدة التحرير ل”رصد” إنه “من ساعة ما دخلت النقابة وأنا شايف النقيب بيعمل كل حاجة تلمع شخصه وخلاص ومالوش دعوة بينا، الداخلية تعتقلنا، تضربنا، تموتنا في الشارع واحنا بلا قيمة لأنه ما يش حد بعبرنا لأن النقيب ما بيدافعش عن حد“.

ووصف م.ح من جريدة اليوم السابع بأن ترشح ضياء رشوان لانتخابات مقعد النقيب “مالوش لزمة”، مؤكدًا أن “الصحفيون يموتون يوميًا والسجون تعج بهم وهو ولا هنا“.

أما م.أ من جريدة الشروق فقد علق على تصريحات رشوان لجريدة الوطن المتعلقة بأنه ترشح للمرة الثانية ويبشر بالإفراج عن عدد من الصحفيين، قائلا “يعني هو النقيب ما يفتكرش الصحفيين المعتقلين غير وهو مترشح للنقابة ومحتاج لكل صوت وتعاطف الصحفيين معاه“.

مقابر الصحفيين

من أهم الإنجازات التي عرضها ضياء رشوان في تصريحات لصحيفة اليوم السابع هو حصول النقابة على موافقة وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية على تخصيص عدد من المدافن بمدينة ٦ أكتوبر للصحفيين وأسرهم المقيمين فى نطاق القاهرة الكبرى.

وأضاف “وجاري إنهاء الإجراءات والشروط اللازمة للحصول عليها مع الوزارة، وأنه سيتم فتح الباب للتقدم وتحديد شروط الحصول على هذه المدافن خلال أيام قليلة بالنقابة وقبل انتهاء مدة النقيب ونصف أعضاء المجلس الحالي“.

ورد ر.س من جريدة الوفد على هذا الأمر في تصريحات خاصة لـ”رصد” قائلا “النقيب سابقنا بسنين ضوئية وأهو وفرلنا إسكان الشباب خلاص الحمد لله”، مضيفًا بسخرية “شكرًا على الواجب يا كبير“.

رجل الحكومة

ووصف أكثر من صحفي بأن ضياء رشوان “مرشح الحكومة”، لمقعد النقابة لكن الأخير نفى ذلك وقال في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط “اسألوا الحكومة أنا مش راجل حد“.

لكن الصحفي أ.ن من جريدة أخبار اليوم قال “النقيب بقة قريب قوي من الحكومة بخدماته للصحفيين وهينجح أكيد“.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023