شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء الفرنسي: داعش ليبيا يهدد أوروبا ويجب التصدي له

رئيس الوزراء الفرنسي: داعش ليبيا يهدد أوروبا ويجب التصدي له
قال مانويل فالس -رئيس الوزراء الفرنسي- إن التنظيمات الإرهابية أصبحت تشكل "تهديدًا مباشرًا" على أمن أوروبا، مشيرا إلى أن داعش في ليبيا تهدد أمن أوروبا

قال مانويل فالس -رئيس الوزراء الفرنسي- إن التنظيمات الإرهابية أصبحت تشكل “تهديدًا مباشرًا” على أمن أوروبا.

وأكد -خلال تصريحاتٍ له أمس السبت أثناء تواجده بإسبانيا ونقلها موقع روسيا اليوم- أن تنظيم الدولة الإسلامية بليبيا بات يشكل خطرًا كبيرًا وتهديدًا مباشرًا لأوروبا، بعد أن تمكن التنظيم، من إنشاء معقل جديد له هناك؛ حسب قوله.

وشدد فالس خلال مشاركته بمؤتمر الاشتراكيين الديموقراطيين في مدريد لتحديد موقف مشترك لثلاثة محاور أساسية هي: الإرهاب، والسياسة الخارجية، والعمل، على ضرورة إيجاد استراتيجيات دفاعية جديدة للتصدي لكل التهديدات.

وأشار رئيس الوزراء الفرنسي إلى أن التنظيمات الإرهابية تتمركز في المجتمعات الغربية، لافتًا النظر إلى الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس في يناير الماضي وقتل فيها 20 شخصًا، إضافة إلى الهجوم الأخير في الدنمارك.

وتابع فالس: “عدد الأشخاص الذين يحملون فكرًا متشددًا في فرنسا بلغ نحو 3000، ويبدو أنهم أعلنوا الحرب علينا”، مطالبًا بالتحرك السريع لتوفير حماية أقوى للحدود الأوروبية عبر إنشاء بطاقة مشتركة لركاب الرحلات الجوية وإجراءات المراقبة لدى الدخول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023