شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

34 قتيلًا في اشتباكات عنيفة بين داعش والبشمركة قرب الحسكة

34 قتيلًا في اشتباكات عنيفة بين داعش والبشمركة قرب الحسكة
قال مسؤول كردي والمرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن 24 على الأقل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ"داعش" قتلوا في شمال شرق سوريا، خلال معركة مع القوات الكردية المدعومة بضربات جوية دولية تقودها الولايات المتحدة ال

قال مسؤول كردي والمرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن 24 على الأقل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش” قتلوا محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، خلال معركة مع القوات الكردية المدعومة بضربات جوية دولية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد ناصر حاج محمود، مسؤول كردي، أن عشرة من أفراد وحدات حماية الشعب الكردية “البشمركة” قتلوا أيضا في المعركة التي وقعت في محافظة الحسكة، وهي منطقة موقعها إستراتيجي تتاخم العراق وتركيا وكان تنظيم “داعش” تراجع فيها في الآونة الأخيرة.

وأوضح أن “داعش” يحاول فتح جبهة جديدة للقتال، حيث يقدر عدد هم بواحد وأربعين بينهم مقاتلون أجانب، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن التنظيم خسر 24 مقاتلًا.

وأضاف أن المعركة بدأت عندما شن مقاتلو “داعش” هجومًا بين بلدتي تل تمر وتل حميس التي استعادتها القوات الكردية منه في فبراير، وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن معركة عنيفة دارت بين الجانبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023