شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعادة فتح موانئ السويس وشرم الشيخ وإغلاق بوغازَيْ الإسكندرية والدخيلة

إعادة فتح موانئ السويس وشرم الشيخ وإغلاق بوغازَيْ الإسكندرية والدخيلة
صرّح عبدالرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، بأنه أُعيد فتح موانئ السويس الأربعة: السويس، والأدبية، والسخنة، والزيتيات، بالإضافة إلى ميناء شرم الشيخ.

صرّح عبدالرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، بأنه أُعيد فتح موانئ السويس الأربعة: السويس، والأدبية، والسخنة، والزيتيات، بالإضافة إلى ميناء شرم الشيخ.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد “مصطفى” على انتظام الحركة الملاحية بكافة موانئ الهيئة، في محافظات السويس، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وذلك بعد استقرار الحالة المناخية.

من جانبها، قررت هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية هناك، وزيادة سرعة الرياح، التي وصلت مابين 20 و36 عقدة في الساعة، مع ارتفاع الأمواج إلى حوالي ثلاثة أمتار .

وقال رئيس هيئة الميناء، عبد القادر درويش، إنه تقرر إغلاق البوغازين حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها، أو بأرصفة الميناء، وحرصًا على سلامة الملاحة البحرية .

وتشهد الإسكندرية منذ عدة أيام، موجة من الطقس السيئ، وهطول الأمطار، التي تراكمت بالشوارع وأسفل الكباري، فضلًا عن ارتفاع أمواج البحر بها، وشدة الرياح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023