شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع جنوني فى أسعار الفسيخ والرنجة مع شم النسيم

ارتفاع جنوني فى أسعار الفسيخ والرنجة مع شم النسيم
شهدت أسعار الأسماك المملحة خلال هذه السنة ارتفاعًا كبيرًا على جميع المستويات بالمقارنة بأسعارها في السنوات السابقة

شهدت أسواق الملوحة والأسماك المالحة من الرنجة والفسيخ ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار، مع قدوم الاحتفال بشم النسيم.

ويلجأ المصريون في احتفالهم بشم النسيم إلى عادة أكل أسماك الرنجة والملوحة والفسيخ، إلى جانب البصل الأخضر والطحينة السائلة، والخروج للمتنزهات العامة وغيرها حسب العادات والتقاليد.

أسعار هذه الأسماك في هذه السنة شهدت ارتفاعًا كبيرًا على جميع المستويات بالمقارنة بأسعارها في السنوات السابقة، ولوحظت حالة من الركود في أوساط بائعي وتجار الأسماك المملحة في حركة البيع والشراء بالمحافظات.

شبكة “رصد” بدورها قامت بالوقوف على أسعار الأسماك في السوق السوهاجية، فتراوحت أسعار الملوحة ما بين 36 إلى 75 للكيلو الواحد حسب جودة ونوع المنتج، وتراوح أسعار الرنجة ما بين 26 إلى 45 للكيلو الواحد، بينما تراوح سعر الفسيخ ما بين 80 جنيها إلى 135 جنيها للكيلو الواحد.
 

الأمر الذي سبب سخطًا في أوساط الشارع السوهاجي من ارتفاع الأسعار بشكلٍ كبير، فقال “أشرف زمزم- تاجر”: “لم نقوم بشراء بأي أسماك هذه السنة نظرًا لارتفاع أسعار توريدها، وبالتالي سترتفع أسعارها في السوق، ولن تكون في متناول جميع المواطنين”.

 وأكد أن بيع الأسماك المملحة هذا الموسم اقتصر على بائعي الأسماك الموجودين بمنطقة القيسارية والغياتية فقط لأنهم متخصصون في بيعها منذ زمن.
 

وأضاف “محمد علام” مواطن أن “ارتفاع أسعار الأسماك المملحة هذه المرة اضطر الكثير من المواطنين إلى تقليل كميات الأسماك المملحة المشتراة”، مشيرًا إلى عادة الناس إلى شرائها لعادتهم السنوية عليها ولو بكميات قليلة.
 

وأرجع  المواطن “أحمد سليمان” ارتفاع أسعار الأسماك هذا الموسم إلى عدم وجود رقابة من قبل أجهزة التموين وغيرها على تجار وموزعي الأسماك بالمحافظة.

 


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023