شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الإسلام يعلن السيطرة على منطقة الحجر الأسود بدمشق

جيش الإسلام يعلن السيطرة على منطقة الحجر الأسود بدمشق
اقتحمت قوات المعارضة السورية المسلحة اليوم الأحد، منطقة الحجر الأسود الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" جنوبي دمشق، ونجحت في السيطرة على أحد أحيائه وقتل عدد من مقاتليه

اقتحمت قوات “جيش الإسلام” السورية المعارضة اليوم الأحد، منطقة الحجر الأسود الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) جنوب دمشق، وقالت إنها نجحت في السيطرة على أحد أحيائه، وقتل عدد من مقاتلي داعش.

 

وأفاد النقيب إسلام علوش، المتحدث العسكري باسم “جيش الإسلام”، بأن “غرفة عمليات نصرة أهل مخيم اليرموك اقتحمت منطقة حي الحجر الأسود، وسيطرت على حي الزين بشكل كامل، وقتلت وجرحت عدداً كبيراً من مقاتلي التنظيم”.

 

وأوضح النقيب علوش أن “الهدف من الهجوم على التنظيم في معاقله في منطقة حي الحجر الأسود هو ضرب رأس الأفعى”، على حد قوله، مشيرا إلى أن “جيش الإسلام” متجه إلى تطهير المنطقة من هؤلاء، ولن يستطيعوا القيام بأي شيء دون ذلك.

 

ونشر النقيب علوش، على صفحته الرئيسية عبر موقع التواصل “تويتر”، صورة توضيحية تبين النقاط التي انطلق منها المقاتلون من بلدة يلدا جنوب دمشق إلى منطقة الحجر الأسود المجاورة لها في معركة فجر الأحد، إضافة إلى إحدى المدرعات التي طورها الثوار لاقتحام معاقل “داعش”.

ويبدو أن هذه الخطوة جاءت لقلب المعطيات على مقاتلي التنظيم الذين يسيطرون على مساحات واسعة من مخيم اليرموك بدمشق، مما قد يدفعه لسحب مقاتليه من المخيم المحاصر، بهدف استعادة أبرز نقاطه في معاقله.

وتفيد مصادر ميدانية بـ”إعادة الوضع لمقاتلي التنظيم، حيث تم سحب قوات من مخيم اليرموك باتجاه بلدة يلدا المحاذية للمخيم”.

 

وكان “جيش الإسلام”، (أحد أبرز الفصائل التي تقاتل التنظيم في مخيم اليرموك) أكد في وقت سابق، أن “داعش” بدأ ينسحب من المخيم، بعد تشكيل غرفة مشتركة بين فصائل المعارضة التي قاتلت التنظيم، وتنسيق العمل ضده، وتوجيه ضربات قاسية له، الأمر الذي أدى لمقتل أكثر من 80 عنصراً منه، لافتاً إلى أن “هذا العدد كبير جداً بالنسبة له، لأن أعداد مقاتليه ليست كبيرة في هذه المنطقة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023