شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية الفرنسية: مفاوضات الإمارات لشراء طائرات “رافال” تتقدم

وزير الخارجية الفرنسية: مفاوضات الإمارات لشراء طائرات “رافال” تتقدم
كشف لوران فابيوس، وزير الخارجية الفرنسي، أمس الخميس، نتائج المفاوضات مع الإمارات العربية المتحدة حول طائرات رافال قتالية، مؤكدا أنها "تسير في الاتجاه الصحيح"، في ثاني إشارة إيجابية خلال أسبوع حول الملف.

كشف لوران فابيوس، وزير الخارجية الفرنسي، أمس الخميس، نتائج المفاوضات مع الإمارات العربية المتحدة حول طائرات رافال القتالية، مؤكدًا أنها “تسير في الاتجاه الصحيح”، وذلك في ثاني إشارة إيجابية خلال أسبوع حول الملف.

وفي رد “فابيوس”، على سؤال جمعية الصحافة الأنجلو أمريكية عن “رافال”، قال: “هناك مناقشات تجري مع الإمارات وتسير في الاتجاه الصحيح”، مشيرًا إلى أنه “سجلت نجاحات في عقود الأسلحة بشكل عام وعقود رافال خصوصًا”؛ حسب مركز الإمارات للدراسات والإعلام (إيماسك).

وأدلى وزير الخارجية الفرنسي، بهذا التصريح، في ختام محادثات أجراها في مطار الرياض مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال مروره في العاصمة السعودية.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي، خلال زيارة إلى الرياض، الأحد الماضي، أن المفاوضات من أجل بيع طائرات قتالية فرنسية من نوع رافال إلى الإمارات العربية المتحدة تتقدم.

وعبر “فابيوس”، لوكالة “فرانس برس”، بعد لقاء مع الصحفيين في الرياض، عن أمله في أن تتم عملية بيع طائرات رافال إلى الإمارات العربية المتحدة، قائلا: “آمل أن تكون لدينا أخبار سارة ونحن نعمل على هذا الموضوع”.

وأشار “فابيوس” في هذا المجال، إلى صفقة بيع 36 طائرة رافال إلى الهند، أعلن عنها الجمعة، خلال زيارة إلى باريس قام بها رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، فضلًا عن صفقة بيع 24 طائرة أخرى من هذا النوع إلى مصر في فبراير الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023