شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ذكرى مرور 200 عام.. بريطانيون لا يعرفون “ووترلو”

في ذكرى مرور 200 عام..  بريطانيون لا يعرفون “ووترلو”
بينما تستعد بريطانيا لإحياء ذكرى مرور 200 عام على معركة ووترلو، يظهر مسح أجري مؤخرا أن العديد من البريطانيين لا يعرفون الكثير عن المعركة الشهيرة، ويذكرهم اسم ووترلو باسم أغنية لفريق "آبا" الغنائي..

بينما تستعد بريطانيا لإحياء ذكرى مرور 200 عام على معركة ووترلو، يظهر مسح أجري مؤخرًا أن العديد من البريطانيين لا يعرفون الكثير عن المعركة الشهيرة، ويذكرهم اسم ووترلو باسم أغنية لفريق “آبا” الغنائي، أو باسم محطة لقطارات الأنفاق في لندن.

وأظهر المسح، الذي أجراه متحف الجيش الوطني، أن نسبة بلغت 28%، أي أكثر من ربع المشاركين، لا يعرفون من انتصر في المعركة، وأن 14% يعتقدون أن الفرنسيين انتصروا على البريطانيين وحلفائهم من روسيا، وكان واحد من بين كل خمسة لا يعرف شيئا عن ووترلو.

وبلغت نسبة من كانوا يعرفون أن “دوق ولنجتون” قاد جيش بريطانيا بمواجهة القوات الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت 53%، أي أكثر من النصف بقليل، بينما لم يبد صغار السن معرفة كبيرة.

وردًا على سؤال بشأن ما يتبادر إلى ذهن المشترك عند سماع اسم ووترلو، قال 54% إنهم يتذكرون محطة ووترلو لمترو الأنفاق في لندن، فيما قال 47% إنهم يتذكرون أغنية فريق آبا الغنائي.

وتعتبر معركة ووترلو من أعظم المعارك العسكرية في التاريخ، ووضعت حدًا لحروب نابليون، كما مهدت الساحة لعهد من الهيمنة البريطانية على أنحاء كثيرة من العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023