شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جوجل” تستثمر 164 مليون دولار في صحف أوروبية

“جوجل” تستثمر 164 مليون دولار في صحف أوروبية
أعلنت شركة جوجل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت اعتزامها استثمار 150 مليون يورو "ما يعادل قيمته 164 مليون دولار" في مجال الصحافة الرقمية في أوروبا

أعلنت شركة جوجل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت اعتزامها استثمار 150 مليون يورو “ما يعادل قيمته 164 مليون دولار” في مجال الصحافة الرقمية في أوروبا، في خطة تهدف إلى حسين علاقاتها المتوترة مع دور النشر في القارة العجوز، وفقا لما نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وذكرت جوجل في إعلان صدر في أوروبا أمس الثلاثاء، أنه سيتم إنفاق هذه الأموال على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وتستهدف دعم الصحافة الرقمية.

ونسبت الصحيفة لـ”كرالو دي أسارو بيوندو”، رئيس قطاع الشراكات الاستراتيجية في أوروبا لدى جوجل، قوله إن “الشركة طالما أعربت عن رغبتها في أن تكون صديقا وشريكا مع صناعة الأخبار”.

وتابع بيوندو: “أتفق أيضا مع الرأي القائل بأننا قد اقترفنا أخطاء في الفترات الماضية”، ولم يكشف بيوندو النقاب عن طبيعة تلك الأخطاء، لكنه أشار إلى أن علاقة جوجل مع صناعة الأخبار كان دائما يُساء فهمها.

وتشارك في خطة جوجل لدعم الصحافة الرقمية 8 دور نشر صحفي حتى الآن، وهي: فرانكفورتر الجماينه تسايتونج ودي تسايت الألمانيتان، والجارديان وفاينانشيال تايمز البريطانيتان، وإل باييس الإسبانية، ولو إيكو الفرنسية، ولا ستامبا الإيطالية، وإن.آر.سي الهولندية، إلى جانب 3 اتحادات صحفية دولية أخرى.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023