شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدريب المعارضة السورية في تركيا يبدأ بعد أسبوع

تدريب المعارضة السورية في تركيا يبدأ بعد أسبوع
قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن أحدث خطة أمريكية لتدريب قوة معارضة سورية وتسليحها ستبدأ في تركيا في التاسع من مايو

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن أحدث خطة أمريكية لتدريب قوة معارضة سورية وتسليحها ستبدأ في تركيا في التاسع من مايو، مؤكدًا أن برنامج تدريب وتسليح قوة المعارضة من المتوقع أن يصل قوامها في نهاية المطاف إلى أكثر من 15 ألف مقاتل.

وقال جاويش أوغلو، لصحيفة صباح التركية، الجمعة، إن الولايات المتحدة وتركيا لديهما نفس التصور عن سوريا دون الرئيس بشار الأسد، مضيفًا “لا يوجد أي مسألة سياسية أو غيرها، في البداية سيتم تدريب 300 شخص، ثم يتبعهم 300 مقاتل آخرين، وفي نهاية العام سيصل عدد المقاتلين المدربين والمزودين بالعتاد إلى ألفين”.

وتحصل جماعات من مقاتلي المعارضة على الأسلحة والتدريب بالفعل من برنامج تقوده وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، لكن واشنطن لم تعترف به قط. وتشرف وزارة الدفاع الأمريكية على البرنامج الجديد، وفي أواخر مارس ألقى جاويش أوغلو باللوم في “التأخير الطفيف” للبرنامج على ما وصفه “بالبعد الجغرافي للولايات المتحدة”.

وأعلنت الولايات المتحدة وتركيا عن إطلاق برنامج لتدريب عناصر المعارضة السورية المقاتلين على الأرض العام الماضي، على أن يكون التدريب على الأراضي التركية وبإشراف أمريكي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023