شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رايتس ووتش”: السعودية استخدمت قنابل عنقودية ضد الحوثي

“رايتس ووتش”: السعودية استخدمت قنابل عنقودية ضد الحوثي
اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، التحالف العربي الذي تقوده السعودية بقصف مواقع المتمردين الحوثيين في اليمن مستخدمًا ذخائر عنقودية أمريكية؛ وأكدت المنظمة في بيان لها اليوم، وجود صور ومقاطع مصورة تؤكد استخدام الأسلحة العنقودية.

اتهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” التحالف العربي الذي تقوده السعودية بقصف مواقع المتمردين الحوثيين في اليمن مستخدمًا ذخائر عنقودية أمريكية؛ حيث أكدت المنظمة في بيان لها اليوم، وجود صور ومقاطع مصورة تؤكد استخدام هذا النوع من الأسلحة المحظورة عالميًّا.

ووفّق وكالة الأنباء الفرنسية؛ فقد أكدت المنظمة أن استخدام هذا النوع من الذخائر العنقودية الأمريكية المحرمة دوليًّا من قِبَل السعودية تَرَكّز معظمه في محافظة صعدة الواقعة أقصى الشمال الشرقي لليمن على الحدود مع السعودية، وأكدت أنه تم توثيق استخدامها من خلال صور الأقمار الصناعية؛ مما أدى إلى تدمير عشرات المباني في نحو ستة قرى يمنية بمحافظة صعدة.

ولم يصدر رد رسمي من قِبَل قيادة تحالف عاصفة الحزم على هذه الاتهامات حتى الآن، وكانت المنظمة قد اتهمت التحالف الشهر الماضي بقتل نحو 640 طفلًا خلال الغارات التي شنها ضد مواقع للحوثيين في مختلف المحافظات اليمنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023