شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

داعش يقصف وحدة إنتاج بمصفاة بيجي

داعش يقصف وحدة إنتاج بمصفاة بيجي
قصف تنظيم الدولة "داعش" وحدة إنتاج زيت الغاز في مصفاة بيجي في محافظة صلاح الدين وسط العراق، بالهاون، وفق ما أفاد مصدر أمني عراقي لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الأحد

قصف تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وحدة إنتاج زيت الغاز في مصفاة بيجي في محافظة صلاح الدين وسط العراق، بالهاون، وفق ما أفاد مصدر أمني عراقي لـ”سكاي نيوز عربية”، اليوم الأحد.

وأوضح المصدر، وهو من قيادة عمليات صلاح الدين بالعراق، أن القصف تسبب في أضرار كبيرة واندلاع حرائق في عدد من أقسام ومعدات وحدة الإنتاج.

وفي تطور آخر جرح 5 مدنيين عراقيين بسقوط 3 قذائف هاون أطلقها مسلحو داعش على ناحية الحبانية، شرقي الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي العراق، ورفض رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مقترحات أمريكية لتسليح العشائر السنة والأكراد في مواجهة “تنظيم الدولة، معتبرا ذلك “إضعافا لوحدة البلاد وتتجاوز السيادة الوطنية”.

يشار إلى أن مصدرا عسكريا في محافظة صلاح الدين كشف أمس السبت، عن قطع مقاتلي تنظيم الدولة “داعش”، آخر طرق الإمداد المؤدية إلى مصفى بيجي النفطي، حيث حذر من وقوع مجزرة جديدة بحق عشرات الجنود ومتطوعين من الحشد الشعبي لا يزالون محاصرين داخل المصفى.

ولفت إلى أن “القوات الأمنية داخل المصفى فقدت السيطرة على أكثر من 65% من مساحة المصفى، ولا تسيطر إلا على مواقع قليلة من الجهة الجنوبية للمصفى؛ هي مصفى الشمال ومصفى صلاح الدين ومقر الإدارة”، محذراً “من سقوط المصفى في حالة عدم إرسال التعزيزات العسكرية المطلوبة، خاصة أن هناك صراعاً بين القوات التابعة لقيادة عمليات صلاح الدين والشرطة الاتحادية بشأن أحقية قيادة المعارك داخل المصفى”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023