شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية بتعز تسيطر على مواقع جديدة للحوثيين

المقاومة الشعبية بتعز تسيطر على مواقع جديدة للحوثيين
تواصلت اليوم الإثنين، الاشتباكات الدائرة بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي، والمسلحين الحوثيين بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء

تواصلت اليوم الإثنين، الاشتباكات الدائرة بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والمسلحين الحوثيين بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر محلية بالمحافظة أن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم بين القوات الموالية للرئيس هادي والمسنودة بلجان المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين في مناطق “المرور وبئر باشا وشارع الخمسين شمال غرب المحافظة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة”.

وقالت المصادر إن القوات الموالية للرئيس هادي هاجمت مواقع الحوثيين في منطقتَي المرور وبئر باشا وتمكنت من قتل وأسر عدد منهم، بالإضافة إلى تدمير عدد كبير من آلياتهم العسكرية.

من جانبها، ذكرت مصادر أمنية بالمحافظة أن لجان المقاومة الشعبية تمكنت اليوم من السيطرة على مديرية جبل حبشي غرب مدينة تعز، بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.

وأكدت المصادر أن لجان المقاومة الشعبية المتمركزة في جبل صبر تمكنت أيضا من السيطرة على مواقع عسكرية استراتيجية مطلة على مدينة تعز، كما قامت بقطع كل الإمدادات للمسلحين الحوثيين في منقطتَي صينة والحصب شمال المحافظة.

وكان التحالف العربي قد أعلن يوم 21 إبريل الماضي انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023