شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإسكان”: ٥٠٠ مليون دولار قرض من البنك الدولي لدعم “المليون وحدة”

“الإسكان”: ٥٠٠ مليون دولار قرض من البنك الدولي لدعم “المليون وحدة”
أعلن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان بحكومة إبراهيم محلب، عن موافقة مجلس إدارة البنك الدولي، على منح الوزارة قرضاً بقيمة ٥٠٠ مليون دولار؛ لدعم مشروع الإسكان الاجتماعي " المليون وحدة"، الذي يتم تنفيذه حالياً.

أعلن مصطفى مدبولي، وزير الإسكان بحكومة إبراهيم محلب، عن موافقة مجلس إدارة البنك الدولي، على منح  الوزارة قرضاً بقيمة ٥٠٠ مليون دولار؛ لدعم مشروع الإسكان الاجتماعي ” المليون وحدة”، الذي يتم تنفيذه حالياً على مستوى المدن الجديدة والمحافظات.

وأضاف “مدبولي”، في بيان صحفي تلقت “رصد” نسخة منه، أن مسئولي البنك الدولي قاموا بإبلاغه بالموافقة الجماعية لأعضاء مجلس الإدارة؛ لمنح القرض، مساء أمس؛ مضيفًا أنه سيتم منح القرض فوراً، بنسبة تتراوح بين ٢٥ إلى ٤٠٪ ، وسيتم توجيهها إلى تنفيذ عدد من وحدات المشروع، وتوجيه دعم الوحدات للمستفيدين، والذي تتراوح قيمته بين ٥ إلى ٢٥ ألف جنيه؛ وفقاً للدخل.

وأكد “مدبولي”، أنه يجري حالياً تنفيذ نحو ١٧٠ ألف وحدة، جديدة بالمشروع، تنتهي في أواخر العام الحالي، بما يرفع عدد الوحدات المنتهية إلى ٢٥٠ ألف وحدة؛ أي ٢٥٪ من المشروع، خلال عام ونصف العام فقط.

يُذكر أنه في مطلع أبريل الماضي قال “مدبولي”: إن صافي أرباح شركة “أرابتك” من مشروع بناء المليون وحدة سكنية لن يتجاوز 7.5% من التكلفة؛ على أن تكون مدة التنفيذ خمس سنوات من تاريخ استلام الأرض، ويكون سعر الأرض تكلفة المرافق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023