شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 5 وإصابة 21 في تفجيرات ببغداد

مقتل 5 وإصابة 21 في تفجيرات ببغداد
قتل 5 عراقيين بينهم جندي، وأصيب 21 آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، وفقا لمصدر في الشرطة العراقية

قتل 5 عراقيين بينهم جندي، وأصيب 21 آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، وفقا لمصدر في الشرطة العراقية.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب إن قنبلة محلية الصنع انفجرت مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية عرب الجبور بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، وأوضح أن الانفجار أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة ٣ آخرين بجروح.

وأشار إلى انفجار قنبلة ثانية مساء اليوم على مقربة من سوق شعبية في حي البتو، شرقي بغداد، مما أدى لمقتل شخصين وإصابة ٧ آخرين بجروح، وفي انفجار قنبلة ثالثة بقرية سطيح، جنوبي بغداد، قتل شخص وأصيب ٦ آخرون، حسب ذات المصدر.

كما أشار إلى انفجار قنبلة رابعة قرب محال تجارية في منطقة “تل محمد” شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ٥ آخرين بجروح.

وباتت التفجيرات اليومية ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا، لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة، وتبنى تنظيم “داعش” مسؤوليته عن معظم الهجمات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023