شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد يونس: 220 مليون جنيه ستضيع على الدولة بسبب أزمة الطيارين

أحمد يونس: 220 مليون جنيه ستضيع على الدولة بسبب أزمة الطيارين
حذَّر الطيار أحمد يونس، رئيس رابطة الطيارين السابق، الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، والطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، من خطورة تداعيات أزمة اللائحة المالية الجديدة الخاصة بالطيارين في مصر للطيران

حذَّر الطيار أحمد يونس، رئيس رابطة الطيارين السابق، الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، والطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، من خطورة تداعيات أزمة اللائحة المالية الجديدة الخاصة بالطيارين في شركة مصر للطيران.

وقال “يونس” في تصريحات خاصة لشبكة “رصد” الإخبارية إن قبول استقالة الطيارين الرافضين للائحة المالية الجديدة يعني إهدارا للمال العام، نظرا لأن كل طيار منهم له تكلفة تصل لمليون جنيه، وهو ما يعني أنه إذا تم قبول استقالة 220 طيار متظلمين، فهناك إهدار 220 مليون جنيه على الدولة.

وعلمت “رصد” أن رابطة طياري الخطوط الجوية تعقد اجتماعا حاليا مع وزارة الطيران المدني، ممتد حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة، لحل أزمتهم مع اللائحة المالية الجديدة.

وفي تعليقه على أزمة الطيارين، أبدى عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب موافقته على رفض زيادة رواتبهم، قائلًا: “إحنا اتفقنا إن ظروفنا كتير صعبة”.

ووجه السيسي، في ندوة تثقيفية بالقوات المسلحة، مساء الخميس، كلامه للطيارين المستقيلين، قائلا: “إخواتنا في مصر للطيران، هل تعتقدوا إني مش عايز أساعدك في ظروفك، وإني مش شايف إن دخلك في نفس المهنة بدول أخرى أقل، ولكن في نفس الوقت إنت مش سعيد وإنت بتنقل كل مصري لأي دولة بأمان وسلام”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023