شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي يهنئ نتنياهو بتشكيلته الحكومية الجديدة

الاتحاد الأوروبي يهنئ نتنياهو بتشكيلته الحكومية الجديدة
هنأ الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف "بنيامين نتنياهو" على تمكنه من تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد، فيما قالت مسؤولة أوروبية إن "الاتحاد الأوروبي" سيواصل العمل جنبًا إلى جنب مع إسرائيل..

هنأ الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف “بنيامين نتنياهو” على تمكنه من تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد ، فيما دعت “فيدريكا موجريني” الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي إلى استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية في أقرب وقت ممكن.

ووفق وكالة “رويترز”، فقد قالت المسؤولة الأوروبية إن “الاتحاد الأوروبي” سيواصل العمل جنبًا إلى جنب مع إسرائيل في إطار ما أسمتها العلاقات الثنائية ذات المصالح المشتركة، وكذلك حول القضايا الإقليمية والعالمية المهمة ذات الاهتمام المشترك. 

وكان ” نتنياهو” أعلن قبيل منتصف ليل الأربعاء أنه نجح بعد جهود استمرت 42 يومًا في تشكيل حكومة جديدة، حيث يحظى الائتلاف الجديد بدعم 61 عضوًا بالكنيست هم أعضاء “الليكود” برئاسة “نتنياهو”، و”البيت اليهودي” اليميني برئاسة “نفتالي بينيت”، وحزب “شاس” الديني اليميني برئاسة “ارييه درعي”، وحزب “يهودوت هتوراه” اليميني الديني برئاسة “يعقوب لتسمان”، وحزب “كلنا” الوسطي برئاسة “موشيه كحلون”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023