شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل عشرات الجنود العراقيين على يد تنظيم الدولة بالأنبار

مقتل عشرات الجنود العراقيين على يد تنظيم الدولة بالأنبار
أفادت مصادر أمنية، في محافظة الأنبار بالعراق، أن العشرات من عناصر القوات الأمنية والمليشيات المساندة لها، سقطوا ما بين قتيل وجريح؛ بعد مهاجمة عناصر مسلحة من تنظيم الدولة الإسلامية مبنى "مديرية مرور الطرق الخارجية

أفادت مصادر أمنية، في محافظة الأنبار بالعراق، أن العشرات من عناصر القوات الأمنية والميليشيات المساندة لها، سقطوا ما بين قتيل وجريح، بعد مهاجمة عناصر مسلحة من تنظيم الدولة الإسلامية مبنى “مديرية مرور الطرق الخارجية” شرق المحافظة.

وقال مصدر أمني، إنه تبين أن قوة كبيرة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية حاولوا اقتحام مبنى مديرية مرور الطرق الخارجية الواقع جنوبي مدينة الفلوجة (شرق الأنبار) بعدد من الانتحاريين، فضلًا عن القصف العنيف الذي تعرض له المبنى بقذائف الهاون، أعقبها اندلاع معارك شرسة، لافتاً إلى أن القوات الأمنية الموجودة داخل المديرية “تمكنت من إحباط الهجوم”، حسب تصريحاته لـ”الخليج أونلاين”.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “أحد الانتحاريين تمكن من التوغل إلى داخل المبنى، ليفجر نفسه وسط تجمع للقوات الأمنية، مما أسفر عن سقوط نحو 26 عنصرًا من القوات الأمنية ومن العصائب (ميليشيا عصائب أهل الحق) ما بين قتيل وجريح، فضلًا عن تعرض آخرين لإصابات بليغة في مناطق حساسة”.

وحسب المصدر نفسه، قتل 38 عنصرًا من أفراد الجيش العراقي، وأصيب نحو 20 عقب تفجير جرافة وعربتين عسكريتين مدرعتين، يقودها انتحاريون، تمكنوا من الدخول إلى مقر الفوج الثاني من اللواء السابع عشر، في منطقة الهياكل، بمحيط مدينة الفلوجة.

وأكد المصدر أن الهجوم أسفر أيضًا عن “تمكن عناصر التنظيم من أسر أربعة عناصر من الجيش العراقي، بينهم ضابط في الفرقة الأولى، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية”.

وأشار إلى أن معارك شرسة لا تزال مستمرة، في محيط معسكر المزرعة أحد أكبر المعسكرات التابعة للجيش العراقي بمحيط الفلوجة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023