شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون يتبنّون إسقاط طائرة “إف 16” المغربية بصعدة

الحوثيون يتبنّون إسقاط طائرة “إف 16” المغربية بصعدة
أعلن القيادي الحوثي "ضيف الشامي" عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله" الشيعية، المسئولية عن إسقاط طائرة حربية مغربية تابعة لقوات التحالف العربي بمحافظة صعدة شمال اليمن.

أعلن القيادي الحوثي “ضيف الشامي” عضو المكتب السياسي لجماعة “أنصار الله” الشيعية، مسئوليتهم عن إسقاط طائرة حربية مغربية تابعة لقوات التحالف العربي بمحافظة صعدة شمال اليمن. 

ووفق وكالة الأناضول فقد أكد الشامي أن حطام الطائرة تحت حوزتهم الآن وتم التجفظ عليه بشكل كامل ، بينما رفض الإدلاء بمعلومات حول مصير الطيار الذي كان على متنها ، مؤكدًا أنه لا يعرف مصيره .

وأعلن الجيش المغربي اليوم عن فقدان طائرة مقاتلة من طراز “إف16″ كانت تشارك في التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن ، وأوضح بيان صادر عن الجهاز الإعلامي للجيش أن الطائرة مفقودة منذ السادسة مساء بتوقيت المغرب. 

فيما أشار بيان المركز الإعلامي للجيش المغربي إلى أن ربان الطائرة الثانية المرافقة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة قد تمكن من القفز في إشارة إلى ما يبدو إلى سقوط الطائرة. 

ولم يوضح البيان مكان فقدان الطائرة ولا السبب وراء فقدانها ، وتشارك المغرب بـ 6 طائرات “إف 16” في التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023