شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيسبوك برفع أجور عمال النظافة والأمن إلى 15 دولارًا في الساعة

فيسبوك برفع أجور عمال النظافة والأمن إلى 15 دولارًا في الساعة
في محاولة للمساواة بين العاملين و الموظفين، قامت شركة فيسبوك برفع اجور العاملين بعقود محددة الأجل مثل عمال الكافتريا وعمال النظافة والحراس إلى 15 دولارا في الساعة كحد أدنى..

في محاولة للمساواة بين العاملين و الموظفين، قامت شركة فيسبوك برفع اجور العاملين بعقود محددة الأجل مثل عمال الكافتريا وعمال النظافة والحراس إلى 15 دولارا في الساعة كحد أدنى، وسط توتر متنام بشأن الفجوة في الأجور بين النخبة من العاملين في القطاع التكنولوجي والعمال ذوي الرواتب المتدنية.

وقالت شيريل ساندبيرغ – كبيرة مسؤولي التشغيل في بيان على فيسبوك – الأربعاء: إن المتعاقدين غير المعينين سيحصلون أيضا على إجازة مدفوعة الأجر مدتها 15 يومًا حين يرزق أي منهم بمولود جديد بينما سيصرف مبلغ أربعة آلاف دولار للآباء الذين لا يحصلون على هذه الإجازة.

واضافت ساندبيرغ “اتخاذ هذه الاجراءات هو القرار الصائب لمصلحة شركتنا وعاملينا”.

وقالت إن فيسبوك طبقت الزيادة في الاجور على بعض العاملين في مقرها في مينلو بارك اعتبارا من أول مايو/ايار وانها ستعمل على توسيع نطاق هذه الزيادة في غضون عام.

وأشاد البيت الأبيض واتحادات عمالية بما أعلنته شركة فيسبوك.

وقررت أبل وفيسبوك في وقت سابق الإسهام في تحمل تكاليف عمليات تجميد البويضات للعاملات بالشركتين في إطار مسعى لتقديم إمتيازات للنساء العاملات.

وتعتزم أبل دفع ما يصل الى 20 ألف دولار للموظفات الأساسيات وغير الأساسيات مقابل إجراءات تجميد وتكاليف تخزين بويضاتهن.

وقالت أبل في بيان: “نواصل توسيع نطاق الامتيازات المقدمة للمرأة بتمديد إجازة الأمومة علاوة على (تحمل تكاليف) تجميد البويضات في إطار دعمنا الكبير لعلاجات العقم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023